icon
التغطية الحية

في ظل التقارب.. تأكيدات تركية إماراتية على تكثيف التعاون

2021.12.15 | 17:13 دمشق

mohammad_1.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت كل من الإمارات وتركيا، اليوم الأربعاء، أنهما تسعيان لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، في ظل تحسن العلاقات بين أنقرة وأبوظبي مؤخراً.

جاء ذلك بعد محادثات تمت في دبي بين نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

ووصل جاويش أوغلو إلى الإمارات يوم الإثنين الماضي لبحث العلاقات الثنائية ولقاء رجال أعمال أتراك في دبي، وزيارة مركز التجارة والسياحة في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن "بن راشد، التقى بجاويش أوغلو لبحث تعزيز سبل التعاون بين دولة الإمارات والجمهورية التركية، وتطوير أطره في كل المجالات ذات الاهتمام المشترك".

وقال جاويش أوغلو بعد لقائه بحاكم دبي "سنطور أكثر علاقاتنا الاقتصادية والتجارية".

وتأتي هذه الزيارة في إطار تحسن العلاقات الإماراتية التركية مؤخراً، بعد زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى أنقرة، أواخر تشرين الثاني الماضي، ولقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واستكمالاً لما تم الاتفاق عليه حينذاك من خطوات لتطوير العلاقات.

وفي 31 من آب الماضي، بحث الرئيس التركي مع ولي عهد أبو ظبي في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وكان وزير الخارجية التركي، قال في تصريحات متلفزة في أيلول الماضي، إن "أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة".

وسبق أن التقى وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، ثاني بن حمد الزيودي، في تشرين الأول الماضي، وفداً تجارياً تركيا لتعزيز التعاون الاقتصادي وتطويره بين البلدين.