في سوريا .. "السيادة الوطنية" تؤخر شراء لقاح كورونا

تاريخ النشر: 21.01.2021 | 22:55 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قال وزير الصحة في حكومة النظام حسن الغباش: إنه لم يتم حتى اللحظة توقيع أي اتفاقية بين النظام وأي منظمة تُعنى ببيع لقاح خاص بفيروس كورونا، مشددا على أن الشروط لا تناسب النظام بحسب صحيفة الوطن الموالية.

اقرأ أيضا: مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"

وأوضح "الغباش" خلال رده على مداخلات أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام " أن الحكومة تعمل جاهدة بكامل أفرادها للحصول على اللقاح ضمن الشروط المقبولة بالنسبة للشعب السوري"، مضيفاً "لن نرضى أن يأتي هذا اللقاح على حساب أمور أخرى متعلقة بالمواطن السوري والسيادة السورية".

اقرأ أيضا: 8 وفيات جديدة وإصابات بكورونا معظمها في اللاذقية وحلب

وأشار إلى أن الموجة الثانية من فيروس كورونا "كانت أصعب من الأولى، معربا عن خشيته من تفشي كورونا في سوريا مثل ما يحدث في لبنان.

اقرأ أيضاً: منظمة العفو: عدم شفافية نظام الأسد يعرض الآلاف لخطر كورونا

وأعلنت وزارة الصحة، ليل الأربعاء - الخميس، تسجيل 8 وفيات جديدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في مناطق سيطرة النظام إلى 858 حالة.

وسجلت الوزارة 77 حالة شفاء جديدة في مناطق سيطرتها ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6773، ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 13 ألفاً و313 حالة.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية في السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022