icon
التغطية الحية

لبنان.. تمديد فترة الإغلاق الشامل إلى 8 شباط المقبل

2021.01.21 | 14:58 دمشق

60095e38e12bc.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات اللبنانية تمديد الإغلاق الشامل حتى الـ 8 من شباط المقبل، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقرّرت السلطات إغلاق البلاد بعد تسجيل معدل إصابات قياسي بفيروس كورونا مؤخراً، وبلوغ أقسام العناية الفائقة في عدد من المستشفيات طاقتها القصوى.

ونشر حساب رئاسة مجلس الوزراء اللبناني في تويتر نص البيان الذي جاء فيه: "بناء على توصية اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة موضوع التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، وبعد استعراض واقع انتشار الفيروس وضرورة رفع جاهزية القطاع الصحي لمواكبة ارتفاع عدد الاصابات المتزايد واستكمال التجهيزات الجارية للمستشفيات، أعطى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة موافقة استثنائية على تمديد قرار الإغلاق من 11-1-2021 وحتى 8-2-2021".

تمديد قرار الاغلاق الكامل لغاية صباح يوم الاثنين الموافق فيه ٢٠٢١/٢/٨
#مجلس_الوزراء #حسان_دياب @makie_mahmoud #كورونا_لبنان #لبنان #pcm pic.twitter.com/bNNkSppSoD

— رئاسة مجلس الوزراء 🇱🇧 (@grandserail) January 21, 2021

وذكر البيان أنه "سيعاد النظر بالاستثناءات بموجب قرار يصدر عن رئيس الوزراء، وبعد استطلاع رأي الوزراء المعنيين بطلب يقدم إلى غرفة العمليات الوطنية بواسطة رسالة نصية قصيرة، أو من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق".

اقرأ أيضاً: مدير العناية الطبية في لبنان يبكي على حال مصابي كورونا |فيديو

ويأتي تمديد حالة الإقفال الشامل حتى الثامن من شباط المقبل، بعد أن كان مقرراً أن ينتهي يوم 24 من كانون الثاني الجاري.

وأعلنت ​​وزارة الصحة​ اللبنانية، يوم أمس، تسجيل 4332 حالة جديدة مُصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 264 ألفاً و 647 حالة.
ويواجه النظام الصحي في لبنان ضغوطاً مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا مما يضاعف من معاناة بلد يواجه أزمة مالية حادة، وفي أعقاب انفجار ضخم دمر مرفأ بيروت وألحق أضراراً بالمستشفيات في العاصمة اللبنانية.
 

اقرأ أيضاً: لبنان.. لقاح اللاجئين السوريين يثير جدلاً

اقرأ أيضاً: هيومن رايتس ووتش: السوريون في عرسال يواجهون شتاء قاسيا