icon
التغطية الحية

في ذروة "أربعينية" الشتاء.. غياب مازوت التدفئة عن أهالي اللاذقية

2024.01.14 | 09:49 دمشق

في ذروة "أربعينية" الشتاء.. غياب مازوت التدفئة عن أهالي اللاذقية
غياب مازوت التدفئة عن أهالي اللاذقية (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تواصل درجات الحرارة انخفاضها التدريجي مع بلوغ "أربعينية" الشتاء منتصفها، ليلة اليوم الأحد، وسط غياب مادة المازوت المخصصة للتدفئة لدى معظم العائلات المقيمة في مناطق سيطرة النظام السوري.

وذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام، أن العديد من أهالي محافظة اللاذقية يعانون من عدم تسلُّمهم مخصصاتهم من مازوت التدفئة، رغم البرد الشديد الذي تعيشه المنطقة منذ نحو أسبوع نتيجة المنخفض الجوي الماطر.

ويتساءل كثير من المواطنين عن سبب عدم تسليمهم مخصصات المازوت بالرغم من تسجيلهم عليها منذ بداية الموسم عبر تطبيق (وين)، قائلين إنه رغم قلة الكميات (50 ليتراً لكل عائلة) فإنها "أفضل من لا شيء" ومن استغلال سماسرة السوق السوداء حاجتهم الماسة للمادة وتأمين الدفء داخل منازلهم، في ظل الغياب شبه الكامل للتيار الكهربائي.

وعود بإتمام توزيع المازوت في آذار!

ونقلت الصحيفة عن مدير فرع شركة "محروقات" في اللاذقية سامر كفا، أن توزيع الدفعة الأولى (50 ليتراً) من مازوت التدفئة للعائلات المسجلة في ريف المحافظة "بلغ نسبة إنجاز ممتازة (نحو 90 بالمئة حتى تاريخه)"، على حد زعمه.

وأضاف أن مخصصات المازوت جرى تسليمها لجميع المسجلين على المادة في مناطق جبلة وريفها، والقرداحة وريفها، والحفة وريفها. ليتبقى نحو 10 بالمئة في طوق المدينة سيحصلون على مخصصاتهم تباعاً.

وأوضح كفا أن نسبة التوزيع في مدينة اللاذقية "بلغت 35 بالمئة، مع إمكانية الانتهاء من التوزيع بشكل كامل خلال شهر شباط المقبل وكحد أقصى حتى مطلع شهر آذار القادم" مع حلول فصل الربيع.

وأشار إلى أن مادة مازوت التدفئة "يتم توزيعها وفق جدول الاحتياجات الوزارية وبرنامج العمل وفق الكميات الواردة إلى المحافظة"، بحسب ما نقل المصدر.