icon
التغطية الحية

في اليوم 19.. المحتجون يتجمعون في ساحة الكرامة وتحضيرات لمظاهرة حاشدة الجمعة

2023.09.07 | 12:30 دمشق

في اليوم 19.. المحتجون يتجمعون في ساحة الكرامة وتحضيرات لمظاهرة حاشدة الجمعة
من مظاهرات ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، 6 أيلول ـ تويتر
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بدأ المحتجون بالتجمع في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، الخميس، لليوم 19 على التوالي، مجددين مطالبهم بإسقاط النظام السوري وإنجاز التغيير السياسي في سوريا وفق القرار الأممي 2254.

وكشفت شبكة "السويداء 24" المحلية، عن التحضير لمظاهرة حاشدة يوم غد الجمعة، وكان أهالي صلخد قد خرجوا أمس الأربعاء، بمظاهرة شعبية حاشدة هي الأضخم منذ عام 2011، طالبوا فيها بإسقاط النظام ورحيل رئيسه بشار الأسد.

وإضافة إلى الأغاني والهتافات المطالبة برحيل الأسد، رزع المتظاهرون الزنبق ونباتات أخرى وسط ساحة الكرامة، في إشارة إلى استمرار الحراك السلمي في المحافظة. 

مظاهرات السويداء مستمرة

وتتواصل المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام السوري ورحيل رئيسه بشار الأسد لليوم الـ19 على التوالي، حيث شهدت مختلف مدن وبلدات وقرى السويداء طوال الأيام الماضية فعاليات احتجاجية حملت مطالب سياسية.

ويشكل الحراك الشعبي في محافظة السويداء معضلة حقيقية للنظام السوري، حيث اتصف هذه المرة بالتركيز على مطلب رحيل بشار الأسد، مع توسع القاعدة الشعبية التي تتبنى هذا الخطاب، واستمراره لعدة أسابيع متتالية عكس المرات السابق الذي اقتصر فيه الحراك على بعض الوقفات الاحتجاجية أو المظاهرات المحدودة.