icon
التغطية الحية

في الأسبوع الثاني لمظاهرات السويداء.. هتافات لـ دمشق وحلب وحماة

2023.09.02 | 16:49 دمشق

في الأسبوع الثاني لمظاهرات السويداء.. هتافات لـ دمشق وحلب وحماة
مظاهرة في ساحة الكرامة بالسويداء ـ (السويداء 24)
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

احتشد مئات السوريين في السويداء جنوبي البلاد اليوم السبت، للمطالبة بتنحي بشار الأسد عن منصبه وإسقاط النظام، بعد قرابة أسبوعين على المظاهرات التي خرجت احتجاجا على سوء الأحوال المعيشية ثم تحولت مجددا للمطالبة بالتغيير السياسي.

وردد حشد كبير في ساحة "السير/ الكرامة" بمدينة السويداء هتافات تقول "بشار بره، سوريا حرة"، و شهد المظاهرات أيضا مشاركة نسائية كبيرة، حيث غنوا لدرعا وإدلب ودمشق وحلب وحماة وباقي المناطق السورية. ومن هتافات اليوم " ما منكل ولا منمل يا بشار رحال وفلّ" و"ياد دمشق ويا حلب الحرية صارت عالباب".

الدفاع الوطني ينظم مسيرة مؤيدة في جرمانا

في السياق، قال موقع السويداء 24 إن حصل على تسريب صوتي لمسؤول في ميليشيا الدفاع الوطني بمدينة جرمانا بريف دمشق، يطلب من عناصره الحضور باللباس المدني والمشاركة بمسيرة موالية للنظام السوري في حي التضامن.

وأمس الجمعة، تجمع آلاف المتظاهرين في مظاهرة مركزية في ساحة "السير/ الكرامة" مرددين شعارات مناوئة للنظام أبرزها "الشعب يريد إسقاط النظام"، وذلك في أكبر مظاهرة تشهدها السويداء، بالتزامن مع خروج وقفات احتجاجية مماثلة في عموم مدن وقرى المحافظة.

وأظهرت صور نشرها ناشطون على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أن بعض السكان في محافظة طرطوس الساحلية رفعوا، الخميس لافتات صغيرة كُتب عليها "سوريا لنا وما هي لحزب البعث،  وفي الخلفية صورة لبشار الأسد على لوحة إعلانية كبيرة.