icon
التغطية الحية

في الأسبوع الثالث.. "من السويداء لدير الزور يسقط حكم الدكتاتور"

2023.09.09 | 12:14 دمشق

مظاهرات السويداء
مظاهرات السويداء تدخل أسبوعها الثالث ـ تويتر
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بدأ أهالي السويداء، اليوم السبت، التجمع في ساحة الكرامة وسط المدينة، في اليوم 21 على بدء المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام السوري.

وقالت شبكة "السويداء 24" المحلية "العشرات من أهالي السويداء يتجمعون في ساحة الكرامة التي لم يفارقها المحتجون/ات منذ 21 يوماً، ، بعدما شهدت مظاهرة حاشدة يوم أمس الجمعة".

وردد المتظاهرون هتافات تقول "من السويداء لدير الزور.. يسقط حكم الدكتاتور". ورفع آخرون لافتات كتبوا عليها أسماء أبنائهم المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم.

وأمس الجمعة، شهدت الساحة مظاهرة تعدّ الأكبر منذ بداية الاحتجاجات، وشارك بعض الأهالي والناشطين القادمين من محافظة درعا بالإضافة إلى وفود من ممثلي عشائر السويداء، إلى جانب أبناء مختلف قرى وبلدات المحافظة بالرغم من صعوبات واجهتهم نتيجة لتوقف وسائل النقل.

مظاهرات في درعا والشمال السوري

وتزامنا مع مظاهرة السويداء خرج أهالي ريف درعا، الجمعة، في مظاهرة طالبت بإسقاط النظام السوري في جمعة أطلق عليها اسم "جمعة ثورة الكرامة".

وتظاهر العشرات أمام الجامع العمري في مدينة بصرى الشام شرقي درعا، طالبوا بالإفراج عن المعتقلين وإسقاط النظام ورموزه، حاملين لافتات كُتب عليها عبارات من قبيل: "نحن الثوار الأحرار وإن كان نيفاً ستسقط عاجلاً أم نيفاً".

كما خرجت مظاهرات في عدة مناطق بمحافظة إدلب، في جمعة أطلق عليها اسم "ثورة الكرامة".

وتظاهر العشرات من أبناء مدينة إدلب في "مدرج المشتل"، ردد خلالها المتظاهرون عبارات طالبت بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين.