icon
التغطية الحية

في أول أيام العيد.. 22 إصابة بحوادث سير متفرقة شمال غربي سوريا

2022.07.10 | 06:57 دمشق

1
حادث سير وقع مساء أمس السبت في شمال غربي سوريا - (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب 22 شخصاً، يوم أمس السبت، من جراء حوادث سير متفرقة وقعت في عدة مناطق شمال غربي سوريا.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري عبر صفحتها في فيس بوك، إن 22 مدنياً أصيبوا بجروح ورضوض في أول أيام عيد الأضحى، بينهم 7 أطفال و4 نساء، إثر 11 حادث سير استجابت لها فرقها في مناطق متفرقة بشمال غربي سوريا.

وأضاف الدفاع المدني أن فرقه أسعفت عدداً من المصابين إلى المستشفيات القريبة، وسحبت السيارات العالقة، وأمنت أماكن الحوادث.

ونصح الدفاع المدني الأهالي بعدم السماح لأبنائهم غير البالغين بقيادة الدراجات النارية لما في ذلك من مخاطر كبيرة عليهم وعلى الآخرين، مؤكداً أهمية التزام المشاة بقواعد السلامة عند قطع الطرقات.

ويوم الأربعاء الماضي، توفي شاب وأصيب 6 آخرون، من جراء حوادث سير متفرقة وقعت في عدة مناطق شمال غربي سوريا.

حوادث السير في شمال غربي سوريا

وتزداد الحوادث في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

وطالب الدفاع المدني السائقين  بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، وضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

ووفق حديث سابق لمدير الدفاع المدني رائد الصالح، لموقع تلفزيون سوريا، فإنّ أسباب حوادث السير عديدة، وسوء الطرق - الرئيسية والفرعية - التي تعرّضت لـ قصفٍ مكثف من طائرات روسيا ونظام الأسد يعدّ واحداً مِن أهم وأبرز هذه الأسباب.