icon
التغطية الحية

في أكبر مظاهرة تشهدها المحافظة.. هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام" يهز السويداء

2023.09.01 | 12:47 دمشق

المتظاهرون في ساحة "السير/ الكرامة" وسط مدينة السويداء - 28 آب 2023 (السويداء 24)
المتظاهرون في ساحة "السير/ الكرامة" وسط مدينة السويداء - 28 آب 2023 (السويداء 24)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يواصل سكان محافظة السويداء تنفيذ العصيان المدني والخروج بمظاهرات حاشدة لليوم الـ13 على التوالي، للمطالبة بإسقاط بشار الأسد ونظامه، وتطبيق القرار الأممي 2254 لتحقيق الانتقال السياسي في سوريا، بالتزامن مع إغلاق معظم دوائر ومؤسسات النظام غير الخدمية.

وتجمع آلاف المتظاهرين في مظاهرة مركزية في ساحة "السير/ الكرامة" وسط المدينة، صباح الجمعة، مرددين شعارات مناوئة للنظام أبرزها "الشعب يريد إسقاط النظام"، وذلك في أكبر مظاهرة تشهدها السويداء، بالتزامن مع خروج وقفات احتجاجية مماثلة في عموم مدن وقرى المحافظة.

وقالت شبكة "السويداء 24" المحلية، إن ساحة "السير/ الكرامة" تشهد مظاهرة حاشدة لم يسبق لها مثيل في السويداء من ناحية الأعداد المشاركة، للمطالبة برحيل النظام السوري.

وردّد المتظاهرون هتافات عدة بينها "سوريا لينا وماهي لبيت الأسد"، "بشار ولاك ما بدنا إياك"، "يلا إرحل يا بشار"، "سوريا حرة حرة بشار يطلع برا".

كما رفع المتظاهرون لافتات تدعو لتطبيق القرار الأممي 2254، الذي ينص على الانتقال السياسي كمخرج للحل في البلاد، وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين والمغيبين قسراً في سجون النظام.

وفد من المتظاهرين يتوجهون إلى منزل شيخ العقل حمود الحناوي

وصل وفد كبير من أهالي بلدة القريا جنوب غربي السويداء إلى منزل شيخ العقل حمود الحناوي في قرية سهوة البلاطة، قبيل توجههم للمشاركة في المظاهرة المركزية وسط مدينة السويداء.

وبحسب شبكة "الراصد"ـ قإن الشيخ الحناوي بارك تحرك المتظاهرين ودعاهم للحفاظ على الممتلكات العامة داعياً لهم بالتوفيق.