icon
التغطية الحية

فيصل بن فرحان: ندعم الحلول التي تؤكد على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها

2023.09.18 | 03:14 دمشق

 فيصل بن فرحان: ندعم الحلول التي تؤكد على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها
فيصل بن فرحان: ندعم الحلول التي تؤكد على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • اللقاء جرى في مقر وفد المملكة الدائم بالأمم المتحدة في نيويورك، على هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
  • بحث اللقاء مستجدات الحل السياسي للأزمة السورية، وجهود المملكة والأمم المتحدة في هذا الشأن.
  • أكد وزير الخارجية السعودي لبيدرسن حرص بلاده على بذل كل الجهود للتوصل إلى حلٍ سياسي للأزمة السورية

التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، أمس الأحد، وناقش معه مستجدات الملف السوري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن وزير الخارجية السعودي التقى بيدرسن في مقر وفد المملكة الدائم بالأمم المتحدة في نيويورك، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح المصدر أن اللقاء جرى خلاله "بحث مستجدات الحل السياسي للأزمة السورية، وجهود المملكة والأمم المتحدة في هذا الشأن، ومنها مخرجات القمة العربية في جدة".

وأضاف أن فيصل بن فرحان أكّد لبيدرسن حرص بلاده على بذل كل الجهود للتوصل إلى حلٍ سياسي للأزمة السورية "يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وانتمائها العربي، ويحقق الخير والنماء لشعبها الشقيق".

انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

وتنطلق أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء، وسيلتقي قادة ورؤساء الدول المشاركة كلمات أمام الجمعية ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء.

ويجتمع أكثر من 150 رئيس دولة وحكومة، بالإضافة إلى مئات الوزراء والدبلوماسيين وممثلي المنظمات غير الحكومية والصحفيين، في مدينة نيويورك الأميركية لحضور اجتماعات الدورة التي ستبحث "إعادة بناء الثقة وإعادة إحياء التضامن العالمي: تسريع العمل بشأن خطة عام 2030، وأهداف التنمية المستدامة الخاصة بها نحو تحقيق السلام والازدهار والتقدم والاستدامة للجميع"، حسب ما ذكر موقع الأمم المتحدة.