icon
التغطية الحية

غير بيدرسن يبحث مع وزير الخارجية السعودي الحل السياسي في سوريا

2023.05.14 | 09:32 دمشق

غير بيدرسن وفيصل بن فرحان
يأتي اتصال المبعوث الأممي بوزير الخارجية السعودي قبيل انعقاد القمة العربية المرتقبة في جدة الجمعة المقبلة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بحث وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، الحل السياسي في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن ابن فرحان تلقى اتصالاً من بيدرسن، بحثا خلاله "مستجدات الجهود التي تبذلها المملكة والأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي في سوريا، يضمن أمن واستقرار الشعب السوري، ويحقق العودة الآمنة للاجئين السوريين في الخارج وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة".

كما ناقش الجانبان خلال الاتصال الهاتفي "أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة في تحقيق الأمن والسلم الدوليين".

ويأتي اتصال المبعوث الأممي بوزير الخارجية السعودي قبيل انعقاد القمة العربية المرتقبة في جدة، الجمعة المقبلة، وبعد قرار وزراء خارجية الدول العربية استئناف مشاركة وفود حكومة النظام السوري في اجتماعات مجلس الجامعة العربية، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، اعتباراً من 7 أيار الجاري، بعد نحو 12 عاماً من تجميد عضويته.

والثلاثاء الماضي، أعلنت السعودية والنظام السوري استئناف عمل بعثتيهما الدبلوماسيتين في الرياض ودمشق، وذلك بعد أكثر من عقد على إغلاق السفارات في البلدين.

والأربعاء، تلقّى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، دعوةً من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، للمشاركة في القمة المقبلة للجامعة العربية بمدينة جدة السعوديّة.