icon
التغطية الحية

فيصل المقداد يلتقي رئيس لجنة الشؤون الدولية في "الدوما" بموسكو

2022.02.20 | 17:14 دمشق

d98a56df-533e-4d8d-9496-ed2f384f3b23.jpg
رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، ووزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى وزير الخارجية، في حكومة النظام السوري، فيصل المقداد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، اليوم الأحد، خلال زيارة يجريها وفد تابع للنظام إلى روسيا.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن الزيارة جاءت لبحث "مستجدات الأوضاع في سوريا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وفي اللقاء، دان وزير خارجية النظام فيصل المقداد ما سماه "الهيسيتريا الغربية إزاء روسيا بهدف الإبقاء على سيطرة الغرب وأطماعه في إدارة شؤون العالم والتي من شأنها تأجيج وتصعيد التوتر على الساحة الدولية".

بدوره، أكد سلوتسكي دعم روسيا للنظام السوري في "مختلف المجالات وخاصة على صعيد تعزيز الاستقرار ومكافحة الإرهاب والحفاظ على سيادة ووحدة الأراضي السورية"، بحسب ما أوردته الوكالة.

ويوم أمس السبت، أعلنت الخارجية الروسية عن عقد لقاءات مع وزير خارجية النظام في سوريا فيصل المقداد والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن في العاصمة موسكو خلال الأيام القادمة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، تصريحاته للصحفيين: "نضع في اعتبارنا إجراء اتصالات ومحادثات في موسكو الأسبوع المقبل، بما في ذلك مع  المقداد، ثم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا بيدرسن".

وتأتي زيارة المقداد بعد أيام من لقاء جمع رئيس النظام بشار الأسد بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في العاصمة دمشق، إذ قالت وسائل إعلام موالية إن اللقاء ركّز على الوضع في أوكرانيا، وما سمّته الصحيفة "ربط هذه الجبهة بالجبهة السورية".