فلسطين ترحب باستئناف المساعدات الأميركية بعد أن أوقفها ترامب

تاريخ النشر: 26.03.2021 | 15:18 دمشق

إسطنبول - وكالات

رحب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الجمعة، بإعلان واشنطن استئنافها تقديم المساعدات للضفة الغربية وقطاع غزة، بحسب وكالة الأناضول.

وقال اشتية في بيان، إن المساعدة الأميركية "خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح من أجل إعادة صياغة العلاقة مع الإدارة الأميركية".

وأضاف أن تلك المساعدات "توقفت خلال فترة حكم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في البيت الأبيض، على خلفية مواقفه من القضية الفلسطينية، المنافية لقرارات الشرعية الدولية".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد أعلنت، أمس الخميس، تقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين الأكثر فقرًا في الضفة الغربية وقطاع غزة، للمرة الأولى منذ قطعها في عهد الرئيس السابق ترامب.

وقالت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، بمجلس الأمن، إن الولايات المتحدة "يسرّها أن تعلن اليوم عن تقديم 15 مليون دولار كمساعدات إنسانية لدعم المجتمعات الأكثر ضعفًا في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وعمل ترامب خلال فترة رئاسته (2016- 2020) على قطع تدريجي للمساعدات المالية التي كانت مخصصة للفلسطينيين في ميزانية الولايات المتحدة منذ عقود، وشمل ذلك وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وقطع المساعدات المالية المخصصة للسلطة الفلسطينية.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
الرئاسة التركية تعلق على أنباء تمديد الإغلاق العام
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟