icon
التغطية الحية

فقط لمدارس اللاذقية.. الروس يقدمون 16 مولداً للكهرباء

2021.04.03 | 09:59 دمشق

47.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قدّم "المركز الروسي للمصالحة" في قاعدة حميميم العسكرية، 16 مولداً للطاقة الكهربائية إلى بعض مدارس محافظة اللاذقية، بحسب وكالة "نوفوستي" الروسية.

وأعلن رئيس أركان المركز الروسي، فلاديمير بافلينكو، أن العسكريين الروس قدموا، أمس الجمعة، 16 مولداً للطاقة الكهربائية إلى مدارس مدينة اللاذقية السورية.

وأشار بافلينكو إلى أنه بعد المناقشات مع "الإدارة المحلية" تم اتخاذ القرار بتقديم المولدات للمدارس بسبب استمرار النقص في الكهرباء، مضيفاً أن كل مولد بـ طاقة كيلواط واحد، ما يكفي لتوفير الكهرباء لمدرسة واحدة.

وذكر المركز الروسي أنه منذ بداية العام تم تنظيم أكثر من 110 عمليات لنقل المساعدات الإنسانية للسوريين، تم خلالها توزيع أكثر من 230 طناً من المواد الغذائية ومياه الشرب والمستلزمات الاستهلاكية.

ووفقاً لـ نوفوستي، أجرى المركز الروسي للمصالحة 2787 عملية لنقل المساعدات الإنسانية، وبلغ وزن شحنات المساعدات التي تم تقديمها للسكان أكثر من 4.8 آلاف طن، وقدم الأطباء العسكريون الروس المساعدة لأكثر من 132 ألف مواطن سوري.

الوكالة الروسية ذاتها، كانت قد نشرت خبراً في أواخر عام 2017، يفيد بأن سوريا تصدّر إلى روسيا مولدات كهربائية تضاهي العالمية جودةً، وبقدرة تتراوح بين 3 و 5 آلاف كيلو واط، بحسب تصريح لمدير مصنع المولدات في منطقة "عدرا" شمالي العاصمة دمشق. 

المركز الروسي للمصالحة يوزّع ربطات خبز

وكان "المركز الروسي للمصالحة" وزّع خلال احتفالية أقامتها الجالية الروسية في حلب بمناسبة يوم المرأة العالمي، في آذار الفائت، وروداً حمراء وربطات من الخبز وأكياساً تحتوي مواد تموينية، على العائلات الروسية التي حضرت الاحتفال.

وأظهر تسجيل مصور جنوداً روس يعملون في مركز المصالحة الروسي وهم يوزعون المساعدات على 125 عائلة روسية اجتمعت لأول مرة منذ 10 سنوات في حلب للاحتفال بيوم المرأة العالمي.