icon
التغطية الحية

فضلات "جرذان" داخل حبوب للتنحيف في اللاذقية

2022.01.23 | 18:14 دمشق

جرذان
فضلات "جرذان" داخل حبوب للتنحيف في اللاذقية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الأحد، بتشميع إحدى منشآت تصنيع الأغذية الطبيعية في مدينة اللاذقية، عُثر داخلها على حبوب للتنحيف بفضلات القوارض (الجرذان).

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية أحمد زاهرفي أنّ المديرية ضبطت موادَّ منتهية الصلاحية في منشأة لتصنيع الأغذية الطبيعية وخلطات للنظام الغذائي الصحي للتنحيف.

وقال "زاهرفي" إنّ المنشأة تعمل على تصنيع الأغذية باستخدام حبوب الحمص والذرة والشعير العلفي وطحنها وتعبئتها ضمن كبسولات على أنها مواد طبية علاجية، مشيراً إلى أنه تم العثور على فضلات "جرذان" داخل حبوب التنحيف المصنّعة أيضاً.

وأضاف أنّ المديرية صادرت الكميات المضبوطة والمواد المنتهية الصلاحية وهي 35 كيسَ ملح طعام و6 غالونات خل تفاح، و3 براميل قمح وكبسولات فارغة وآلة درز كهربائية وآلة جرش، مؤكّداً "تشميع المنشأة بالشمع الأحمر وإحالة المخالف موجوداً إلى القضاء المختص".

يشار إلى أنّ "المؤسسة السورية للتجارة" التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، سبق أن وزّعت موادَّ فاسدة ومنتهية الصلاحية على المستهلكين في محافظة درعا.