غزة.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعاً لـ"حماس"

تاريخ النشر: 09.05.2021 | 06:53 دمشق

إسطنبول - وكالات

شنّت طائرة حربية تابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، أحد المواقع التابعة لـ حركة حماس في قطاع غزّة.

وقال جيش الاحتلال في بيانٍ - نقلته وكالة "الأناضول" التركية - إنّ "طائرة عسكرية إسرائيلية أغارت على موقع عسكري تابعة لحركة حماس".

وأضاف البيان أنّ الغارة جاءت "ردّاً على إطلاق قذيفة صاروخية مِن قطاع غزة باتجاه مواقع إسرائيلية، في وقتٍ سابق مِن ليل السبت".

مِن جانبها، أفادت وكالة "الأناضول" - نقلاً عن مراسلها - بأنّ الطائرة الإسرائيلية قصفت موقع مراقبة يتبع لـ"كتائب القسام" (الجناح العسكري لـ حماس) وسط قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، مساء أمس السبت، أنّه رصد إطلاق صاروخ مِن قطاع غزة، نحو المستوطنات المحاذية للقطاع، مشيراً إلى أنّه "تم تفعيل الإنذار في منطقة مفتوحة".

ولم تُعلن أي جهة في غزّة، مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة، إلّا أنّه سبق لـ فصائل فلسطينية عديدة مِن بينها "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، أن توّعدت إسرائيل بالرد على اعتداءاتها في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

 

كتائب "القسام" تتوعّد

أمس السبت، جدّدت كتائب "عز الدين القسام" تحذيرها لـ إسرائيل، في حال عدم وقف عدوانها على المسجد الأقصى والمقدسيين في القدس.

وقال "أبو عبيدة" - الناطق باسم كتائب "القسام" - "نحيي صمود أهلنا المرابطين في القدس والأقصى، ونقول لهم بأن قائد أركان القسام محمد الضيف، وعدكم ولن يخلف وعده".

وسبق أن وجّهت "كتائب القسام" تحذيراً لـ إسرائيل في حال عدم "توقف العدوان على حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة"، في تصريح صدر عن "الضيف"، الذي أكّد أنّ "قيادة القسام والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي"، متوعداً إسرائيل "بدفع الثمن غالياً".

يشار إلى أنّ مدينة القدس تشهد، منذ بداية شهر رمضان المبارك، اعتداءات ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

اقرأ أيضاً.. إسرائيل تواصل الاعتداء.. ارتفاع حصيلة إصابات المقدسيين