كتائب القسام تحذر إسرائيل بسبب انتهاكاتها المتواصلة في القدس

تاريخ النشر: 23.04.2021 | 20:23 دمشق

إسطنبول - وكالات

حذّرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، الجمعة، إسرائيل من "اختبار صبرها"، وذلك ردًا على الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى.

وقالت الكتائب في بيانها "نقول للعدو الذي يظن أنه يمكن أن يستفرد بأقصانا وأهلنا في القدس بأن لا يختبر صبرنا، فقدسنا دونها الدماء والأرواح وفي سبيلها نقلب الطاولة على رؤوس الجميع ونبعثر كل الأوراق".

وأضاف "نقول لشبابنا المرابطين وأهلنا في القدس: لقد بلغتنا أصداء صيحاتكم المباركة ومواجهاتكم البطولية، ولتعلموا أيها الأبطال أن من خلفكم مقاومة صلبة ومتأهبة، ستشكل لكم ولأقصانا وعاصمتنا المقدسة سيفاً ودرعاً فمعركتكم معركتنا ودمكم دمنا ونبضكم نبضنا".

وتابع البيان "الشرارة التي تشعلونها اليوم ستكون فتيل الانفجار في وجه العدو المجرم، وحينها ستجدون كتائبكم ومقاومتكم حيث ينبغي أن تكون في قلب معركتكم تلقن العدو الدروس القاسية وغير المسبوقة".

وتشهد مدينة القدس منذ عدة أيام مواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، على خلفية محاولة الأخيرة منعهم من التجمع في منطقة "باب العامود" التي اعتادوا على إحياء ليالي شهر رمضان فيها.

وبلغت الأحداث ذروتها مساء أمس وفجر اليوم الجمعة، حيث شهدت المدينة مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين من جهة والشرطة ومستوطنين إسرائيليين من جهة أخرى.

وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت أكثر من 50 فلسطينيا في المدينة، وأسفرت الأحداث عن وقوع عشرات الإصابات في صفوف المتظاهرين.

وتصدى فلسطينيون لمئات المستوطنين الذين هاجموا منازلهم، في عدة مناطق بمدينة القدس خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم، حيث أكد الفلسطينيون أن الشرطة الإسرائيلية انضمت إلى المستوطنين في الاعتداء عليهم.