icon
التغطية الحية

غرينفيلد: الحفاظ على مرور المساعدات عبر الحدود إلى سوريا أمر بالغ الأهمية

2021.11.19 | 17:19 دمشق

1200x675_cmsv2_3a2e8737-5788-531d-be82-16d13fc36a81-5428560-780x500.jpg
سفيرة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد ـ إنترنت
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت سفيرة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، أن الحفاظ على مرور المساعدات عبر الحدود إلى سوريا أمر بالغ الأهمية لإنقاذ الأرواح.

تصريحات غرينفيلد جاءت عقب لقائها بـرئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة أمس الخميس، بحسب المتحدثة باسم بعثة الولايات المتحدة يالينا بورتر.

كما ناقش الطرفان الجهود الأميركية لزيادة المساعدات الإنسانية للشعب السوري، وأكدت غرينفيلد للخصاونة أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم دعم حاسم لمساعدة الأردن في مواجهة تحدياته الداخلية والخارجية.

وأضافت بورتر في بيان نشره موقع وزارة الخارجية الأميركية، أن غرينفيلد شددت على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن، وأعربت عن تقديرها للجهود التي تبذلها الأردن في استضافة 750 ألف لاجئ سوري.

وتابع البيان"ناقش الجانبان زيارة السفيرة توماس غرينفيلد إلى القدس ورام الله والعلاقات الإسرائيلية الأردنية. وشددت السفيرة على أن الحفاظ على مرور المساعدات عبر الحدود باتجاه سوريا أمر بالغ الأهمية لإنقاذ الأرواح".

وفي حزيران الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي بإجماع أعضائه قراراً يقضي بتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا لمدة عام عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وذلك قبل انتهائها بيوم واحد.

ويمدد القرار آلية إيصال المساعدات الإنسانية لمدة 6 أشهر، ثم يتم تمديدها لـ 6 أشهر أخرى، بعد أن يقدم الأمين العام للأمم المتحدة تقريراً لأعضاء المجلس بشأن تنفيذ القرار في الفترة الأولى.

وقالت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، في تصريح للصحفيين حينئذ، إن القرار الذي اتخذ في مجلس الأمن بشأن تمديد تفويض إدخال المساعدات إلى سوريا "لحظة مهمة في علاقاتنا مع روسيا، ويظهر ما يمكننا فعله مع الروس إذا عملنا معهم دبلوماسياً على أهداف مشتركة".