icon
التغطية الحية

غرفة صناعة أورفا تكشف عدد المنشآت السورية في الولاية.. كم بلغت؟

2023.08.14 | 13:25 دمشق

تجمع رجال الأعمال السوريين والأتراك في شانلي أورفا (Urfa Pusula)
تجمع رجال الأعمال السوريين والأتراك في شانلي أورفا (Urfa Pusula)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • اجتمع رجال الأعمال الأتراك والسوريين لمناقشة وتبادل الأفكار حول تعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية.
  • كشف رئيس مجلس إدارة غرفة شانلي أورفا للتجارة والصناعة، عن تأسيس السوريين أكثر من 600 منشأة في المدينة.
  • أطلقت غرفة شانلي أورفا للتجارة والصناعة مكتب دعم سوريا لتسهيل وصول السوريين إلى خدماتها ودعمهم.
  • تتواصل غرفة شانلي أورفا للتجارة والصناعة مع المنشآت السورية لتحديث سجلاتها.

نظّمت "غرفة شانلي أورفا للتجارة والصناعة" (ŞUTSO) فعالية تحت عنوان "الشراكة والتعاون وتطوير الشبكة"، جمعت فيها رجال الأعمال المحليين والسوريين لمناقشة وتبادل الأفكار حول تعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأكد محمد يتيم، رئيس مجلس إدارة غرفة شانلي أورفا للتجارة والصناعة، على أهمية التعاون والشراكة كأدوات أساسية لتعزيز الاقتصاد المحلي، وأشار إلى الدور الإيجابي الذي يقوم به السوريون بتأسيسهم أكثر من 600 منشأة في المدينة، مما يسهم بشكل كبير في تنويع وتطوير البيئة الاقتصادية.

"أكثر من 600 منشأة سورية"

وقال يتيم في كلمته خلال الفعالية التي نقلها موقع (Urfa Pusula) التركي: "لدينا أكثر من 600 منشأة سجلت في غرفتنا تعود للسوريين، ومن هنا أطلقنا مكتب دعم سوريا العام الماضي بهدف تسهيل وصولهم إلى خدماتنا وتقديم الدعم المناسب. نحن نتعاون حالياً مع جمعية جسور الحب لتحديث سجلات هذه المنشآت وتوثيق تلك الشراكات".

وأكد يتيم التزام "غرفة شانلي أورفا" بتعزيز دور المدينة كمركز تجاري وصناعي متقدم، مشيراً إلى تنوع قطاعات الغرفة التي تضم 29 مجموعة مهنية و60 قطاعاً و77 عضواً في المجلس و180 لجنة مهنية ونحو 18 ألف عضو.

وأضاف: "نسعى بشكل مستمر لزيادة القوة التنافسية للمدينة وتحسين مستوى الرفاه الاجتماعي، ونطمح لبناء شراكات ناجحة تسهم في تحقيق أهدافنا."

والتقى يتيم بممثلين عن جمعية جسور الحب (Building Markets) وجمعية رجال الأعمال السوريين (SİAD)، وقدموا منصة لبحث آفاق تعزيز التعاون المشترك وتطوير الشبكات في مختلف المجالات.