غانا تفوز على كوريا الجنوبية في مونديال قطر وتعزز حظوظها بالتأهل

غانا تفوز على كوريا الجنوبية في مونديال قطر وتعزز حظوظها بالتأهل

مباراة غانا وكرويا الجنوبية
اللاعب الغاني محمد كودوس يسجل هدفه الثاني في مرمى كوريا الجنوبية (رويترز)

تاريخ النشر: 28.11.2022 | 18:27 دمشق

آخر تحديث: 29.11.2022 | 09:40 دمشق

الدوحة - winwin

حقق منتخب غانا اليوم الإثنين فوزاً على كوريا الجنوبية (3-2)، في المباراة التي جمعت المنتخبين على "استاد المدينة التعليمية"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسجل أهداف المنتخب الغاني محمد قدوس في الدقيقتين 34 و69 ومحمد ساليسو في الدقيقة الـ 24، فيما جاءت ثنائية كوريا الجنوبية من توقيع اللاعب شو غيسونغ في الدقيقتين الـ 58 والـ 61.

وعوضت غانا التي بلغت الدور ربع النهائي عام 2010 في جنوب أفريقيا، خسارتها بالنتيجة ذاتها أمام البرتغال في الجولة الأولى، فيما منيت كوريا الجنوبية، رابعة نسخة 2002 على أرضها مع اليابان، بخسارتها الأولى بعد التعادل السلبي مع الأوروغواي.

ولحقت غانا مؤقتاً بالبرتغال إلى الصدارة مع أفضلية للأخيرة بفارق الأهداف، فيما تراجعت كوريا الجنوبية إلى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف خلف الأوروغواي.

انتصار يعزز حظوظ غانا بالتأهل

ونجحت غانا في افتتاح التسجيل عندما انبرى مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي جوردان أيو، لركلة حرة جانبية فشل الدفاع الكوري في تشتيتها فتهيأت أمام ساليسو أمام المرمى فتابعها داخله (24).

هذا الهدف فتح الشهية أمام المنتخب الغاني، الذي تحسن أداءه بشكل ملحوظ، وعزز تقدمه في الدقيقة 34، من عمر المواجهة بواسطة ضربة رأسية من اللاعب محمد قدوس، بعد توزيعة متقنة من المتألق جوردان أيو.

وفي الشوط الثاني دخل منتخب كوريا الجنوبية المباراة بعزيمة كبيرة وروح قوية مكنته من العودة إلى الواجهة وتعديل النتيجة. وأحرز الكوري شو غيسونغ، الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 58، برأسية قوية باغت بها حارس المنتخب الغاني. وعاد نفس اللاعب عاد في الدقيقة الـ 61، ومنح كوريا الجنوبية التعادل برأسية ثانية سكنت شباك حارس مرمى غانا لاورنس آتي.

ولكن هذا التعادل لم يدم طويلا، حيث تمكن محمد قدوس لاعب أياكس أمستردام الهولندي، من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 69، مستغلا تمريرة ذكية من زميله إنياكي ويليامس. واستمر تفوق المنتخب الغاني، إلى غاية إعلان الحكم الإنجليزي أنطوني تايلور عن نهاية المواجهة بنتيجة (3-2).

هذا انتصار يمنح الأمل للمنتخب الغاني من أجل تحقيق هدفه المتمثل في بلوغ دور الـ 16 في مونديال قطر، قبل مواجهته الأخيرة أمام الأوروغواي، التي ستكون ثأرية لـ "البلاك ستارز"، بعد الهزيمة أمام ذات المنتخب في ربع نهائيا كأس العالم 2010، بجنوب أفريقيا.

المصدر: winwin

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار