icon
التغطية الحية

البرتغال تتأهل إلى دور الـ16 بعد تغلبها على الأوروغواي

2022.11.29 | 00:46 دمشق

كريستيانو رونالدو يحتفل مع برونو فيرنانديز بعد تسجيل الهدف الأول للبرتغال - رويترز
كريستيانو رونالدو يحتفل مع برونو فيرنانديز بعد تسجيل الهدف الأول للبرتغال - رويترز
+A
حجم الخط
-A

تأهل المنتخب البرتغالي إلى دور الـ 16 في مونديال قطر 2022 عقب فوزه على الأوروغواي بهدفين نظيفين، مساء الإثنين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وغلبت الندية على مجريات المباراة منذ دقائقها الأول مع اعتماد الطرفين على اللعب المباشر عبر الاختراق من العمق بالنسبة للأوروغواي، في حين كانت الهجمات البرتغالية تبنى من الخلف مع صعود الأطراف كانسيلو ومينديش.

أولى الفرص جاءت بتصويبة قوية من ماثياس أوليفييرا علت العارضة الأفقية للمرمى البرتغالي، رد عليها برونو فيرنانديز بأخرى مماثلة جاورت القائم، بينما الأخطر كانت اختراقة رودريغو بنتاكور الذي قام بعمل رائع قبل أن يُسدد بجسد الحارس دييغو كوستا.

الشوط الثاني من لقاء البرتغال والأوروغواي

وعرفت الدقائق الأولى من الشوط الثاني أفضلية واضحة من طرف المنتخب البرتغالي الذي تقدم عند الدقيقة 54، إثر كرة مرفوعة إلى داخل منطقة جزاء أوروغواي من برونو فيرنانديز، بدت للوهلة الأولى أنها لمست رأس كريستيانو رونالدو ثم دخلت الشباك، قبل أن يأتي التأكيد من موقع "فيفا" الإلكتروني بتسجيل الهدف باسم فيرنانديز.

بعد ذلك، حاول منتخب أوروغواي العودة بالنتيجة من خلال فرص عديدة كانت أبرزها تسديدة البديل ماكسي غوميز التي ردها القائم الأيسر البرتغالي، وفرصة لويس سواريز التي مرت بغرابة بجانب القائم الأيمن.

ومع حلول الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي للمباراة، أمن فيرنانديز فوز البرتغال بهدف ثانٍ أحرزه من ركلة جزاء احتسبها الحكم بمساعدة تقنية "الفار" التي أثبتت وجود لمسة يد على سيباستيان كواتس.

وبهذا رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين مُتتاليين ليبقى في صدارة الترتيب ويضمن حضوره رسميا في دور الـ 16 كثالث المتأهلين بعد فرنسا والبرازيل.

بالمقابل توقف رصيد أوروغواي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير خلف غانا الثانية بـ 3 نقاط، وكوريا الجنوبية التي تمتلك نقطة أيضا لكنها تتقدم بفارق الأهداف.