icon
التغطية الحية

مباراة غنية بالأهداف والإثارة وفوز صعب للبرتغال على غانا

2022.11.24 | 22:34 دمشق

البرتغال تفوز بثلاثة أهداف لهدفين أمام غانا
البرتغال تفوز على غانا (تويتر)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

افتتح منتخب البرتغال مشواره في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بتحقيق الفوز على غانا بنتيجة (3-2)، في مباراة ممتعة احتضنها ملعب "974" مساء اليوم الخميس، ضمن الجولة الأولى لحساب المجموعة الثامنة.

وظهر المنتخب البرتغالي بصورة جيدة خلال اللقاء، وكان الأكثر استحواذًا على الكرة، وتهديدًا لدفاعات منافسه، فيما تراجع منتخب "البلاك ستارز" إلى الوراء، واعتمد على الهجمات المرتدة، مُعتمدًا على سرعات إينياكي ويليامز.

وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)، وكانت أخطر الفرص عند الدقيقة 12 من كرة رأسية لعبها كريستيانو رونالدو مرت بجوار القائم، كما هز "صاروخ ماديرا" شباك المنتخب الغاني، لكن تم إلغاء الهدف لوجود خطأ على رونالدو تجاه مدافع غانا دانيال أمارتي.

الشوط التاني

وفي الشوط الثاني، استطاع المنتخب البرتغالي فك شفرة المرمى الغاني من ركلة جزاء حصل عليها رونالدو وترجمها بنفسه عند الدقيقة 65، لتتقدم البرتغال بهدف دون رد.

بعد هدف التقدم البرتغالي، نشطت غانا وتحسن مردودها خلال اللقاء، وكاد محمد قدوس أن يُدرك هدف التعادل عند الدقيقة 70، لكن تسديدته تصدى لها الحارس ديوغو كوستا.

وكلل قائد منتخب غانا، أندريه آيو، مجهوداته خلال اللقاء، وأحرز هدف التعادل عند الدقيقة 73 بعد تلقيه تمريرة متقنة من محمد قدوس، لكن الفرحة لن تدم كثيرًا واستطاع منتخب "برازيل أوروبا" تسجيل هدف التقدم من جديد، بعدما كسر جواو فيليكس مصيدة التسلل، لينفرد بالمرمى ويُضع الكرة بيمينه في مرمى الحارس لورانس أتي زيجي.

وبالطريقة ذاتها، كسرت البرتغال مصيدة تسلل غانا مرة أخرى؛ لينفرد على إثر ذلك "البديل" رافائيل لياو، ويضع الكرة بإتقان في أقصى الزاوية اليسرى عند الدقيقة 80، وعند الدقيقة 89، أحرز عثمان بوكاري هدف غانا الثاني من كرة رأسية، لكنه لم يكن كافيًا لتجنب الخسارة، ليُنهي المنتخب البرتغالي اللقاء بالفوز 3-2 على المنتخب الغاني.

المصدر: winwin