كريستيانو رونالدو يصبح أول لاعب يسجل في خمس بطولات لكأس العالم

كريستيانو رونالدو يصبح أول لاعب يسجل في خمس بطولات لكأس العالم

رونالدو
اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مبارارة البرتغال وغانا في كأس العالم قطر 2022 (رويترز)

تاريخ النشر: 24.11.2022 | 19:51 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2022 | 10:14 دمشق

الدوحة - winwin

أصبح اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل هدفاً واحداً على الأقل في خمس بطولات مختلفة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وأحرز رونالدو من علامة الجزاء، ليمنح البرتغال التقدم (1-0) على غانا، اليوم الخميس، في مباراة تجمع المنتخبين برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر 2022.

كما بات رونالدو خامس لاعب يشارك في 5 نسخ من بطولة كأس العالم، بعد دخوله أساسياً اليوم الخميس، في مباراة منتخب بلاده أمام غانا.

وغلبت الدموع رونالدو في أثناء عزف النشيط الوطني للبرتغال في مشهد مؤثر، وهو يمثل منتخب بلاده للمرة الخامسة في أكبر عرس عالمي، بعمر 37 عاماً، وقد تكون آخر مشاركة له على هذا الصعيد.

أول لاعب أوروبي يشارك في 10 بطولات

ويشارك رونالدو للمرة الخامسة توالياً في المونديال مع البرتغال، بعد أول مشاركة له التي كانت في مونديال ألمانيا عام 2006، ومنذ ذلك لم يغب "الدون" عن النهائيات، حيث يملك في رصيده 10 أهداف في النسخ الأربعة الماضية سجلها كلها في دور المجموعات، قبل أن يحرز هدفه الـ 11، ضد غانا، في نسخة 2022.

وإلى جانب هذا الرقم المميز، بات رونالدو أول لاعب أوروبي في التاريخ يشارك في 10 بطولات مجمعة كبرى (5 بطولات يورو و5 بطولات كأس عالم)، لينفرد برقم مهم سيكون من الصعب تحقيقه من طرف لاعبين آخرين.

من جهة أخرى، أصبح رونالدو ثاني لاعب حرٍّ (من دون فريق) يحمل شارة قيادة منتخب بلاده في مباراة بكأس العالم، بعد الكندي بروس ويلسون الذي قاد منتخب بلاده كندا في نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك.

يذكر أن مانشستر يونايتد الإنجليزي أعلن عن فسخ عقد النجم البرتغالي بالتراضي، بسبب المشاكل التي حدثت في الفترة الأخيرة بين اللاعب ومدرب "الشياطين الحمر" إريك تين هاغ، ما جعل بعض الأندية تسعى للتعاقد مع رونالدو على غرار النصر السعودي وفقا لتقارير صحفية.

المصدر: winwin

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار