icon
التغطية الحية

غارات جوية أردنية على مواقع بريف السويداء جنوبي سوريا

2024.01.05 | 01:03 دمشق

غارات جوية أردنية على مواقع بريف السويداء جنوبي سوريا
غارات جوية أردنية على مواقع بريف السويداء
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات في ريف السويداء الجنوبي، ناجم عن غارة جوية شنها سلاح الجو الأردني داخل الحدود السورية.

وذكرت شبكة "السويداء 24" ليلة أمس الخميس، أن الغارات التي ترافقت مع أصوات تحليق المقاتلات الأردنية في ريف المحافظة، استهدفت كلاً من قرية الشعاب والغارية وأم الرمان جنوبي السويداء.

ونقلت الشبكة عن مصادر محلية من قرية الشعاب، أن الغارة استهدفت منزل تاجر المخدرات "عهد الرمثان" في الحي الشمالي من القرية، وألحقت أضراراً مادية فادحة بالمنزل وبعض البيوت المجاورة له. ولم يتم التحقق على الفور من سقوط ضحايا في المنطقة المستهدفة.

وأضافت أن غارة أخرى استهدفت مزرعة بالقرب من قريتي الغارية وأم الرمان، حيث تصاعدت أعمدة الدخان في المنطقة المذكورة، بدون تفاصيل أخرى عن أسباب ودوافع الاستهداف.

من جانبها، رجّحت شبكة "تجمع أحرار حوران" الإخبارية، إن تكون الغارات مرتبطة بتجار المخدرات جنوبي السويداء.

غارات أردنية على ريفي السويداء ودرعا

وتعد الغارات الثانية من نوعها على جنوبي سوريا في أقل من شهر، إذ شنّت الطائرات الحربية الأردنية غارات جوية على ريف محافظتي السويداء ودرعا في الـ19 من كانون الأول الماضي، استهدفت من خلالها مواقع مرتبطة بتجّار ومهربي المخدرات.

وذكرت شبكة أخبار "السويداء 24" حينذاك أن الغارات شملت أكثر من موقع في الريف الجنوبي والجنوبي الشرقي للمحافظة؛ أحدها بالقرب من مدينة صلخد وأخرى بالقرب من قرية الشعاب.

من جانبه، قال موقع "تجمع أحرار حوران" الإخباري، إن طائرة حربية أردنية قصفت موقعاً بالقرب من بلدة المتاعية في ريف درعا الشرقي. وأضاف أن الموقع الذي استهدفته الغارة الجوية هو "بئر الدولة" الواقع جنوبي بلدة المتاعية.

وجاءت تلك الغارات بعد ساعات من إعلان القيادة العامة للقوات الأردنية عن اشتباكات متواصلة منذ ساعات الفجر الأولى مع مهرّبين على الحدود الأردنية السورية، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المهرّبين، واعتقال 9 آخرين، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الصاروخية.