icon
التغطية الحية

الجيش الأردني يكشف صور المهربين ومضبوطات الأسلحة والمخدرات القادمة من سوريا

2023.12.18 | 21:59 دمشق

الجيش الأردني يكشف صور المهربين ومضبوطات الأسلحة والمخدرات القادمة من سوريا
صور المهربين وبعض المضبوطات (الموقع الرسمي للقوات الأردنية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت قيادة القوات المسلحة الأردنية صور وهويات مهربي الأسلحة والمخدرات الذين تم القبض عليهم اليوم الإثنين خلال الاشتباكات على الحدود مع سوريا.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في "القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي"، عن مقتل وإصابة عدد من المهربين خلال الاشتباكات المستمرة ما بين قوات حرس الحدود الأردنية والمجموعات المسلحة على الحدود الشمالية مع سوريا منذ فجر اليوم الإثنين، وفق الموقع الرسمي للقوات المسلحة الأردنية.

وكشف المصدر بالصور عن هويات ثمانية من المهربين التسعة الذين تم القبض عليهم، كما بين المصدر بالصور مضبوطات الأسلحة والمخدرات.

وأوضح المصدر أن كميات المواد المخدرة بعد حصرها بلغت 4 ملايين و926 ألف حبة كبتاجون، و(12858) كف حشيش، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

كما شدد المصدر بأن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه".

اشتباكات على الحدود الأردنية السورية

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أعلن الجيش الأردني إحباط تهريب كمية كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية، إثر اشتباكات مع مهربين على الحدود مع سوريا.

وقال مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني لقناة "المملكة"، إن الاشتباكات المسلّحة بين قوات حرس الحدود وميليشيات التهريب على الحدود مع سوريا، استمرت لساعات طويلة بهدف اقتحام حدود المملكة بالقوة.

وأكد المصدر أن الجيش الأردني عمل على طرد الميليشيات المسلحة إلى الداخل السوري، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

وأوضح أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات، وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود الأردنية.

وأشار المصدر إلى أن هذه الاشتباكات تأتي استمراراً لعمليات الميليشيات المسلحة منذ أيام، والتي أسفرت عن مقتل عدد من المهربين والقبض على أحدهم، ومقتل أحد أفراد القوات الأردنية وإصابة آخر.