icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية على أهداف في ريف منطقة مصياف بحماة |فيديو

2023.03.12 | 08:09 دمشق

الغارات الإسرائيلية على مصياف
غارات إسرائيلية على محيط مصياف العام الماضي (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرضت مدينة مصياف التابعة لمحافظة حماة، صباح الأحد، لغارات إسرائيلية مستهدفة مواقع عسكرية، حيث سمعت أصوات انفجارات قوية من جراء الاستهداف، الذي ادى لإصابة 3 عناصر من قوات النظام.

وقالت وكالة أنباء النظام سانا إنّ "عدواناً إسرائيلياً استهدف بعض المواقع بريف منطقة مصياف بمحافظة حماة"، ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري (لم تسمه) قوله "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان، مستهدفاً بعض النقاط بريفي طرطوس وحماة، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وأضاف المصدر أن القصف "أدى إلى إصابة ثلاثة عسكريين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية".

ونشر حساب "أخبار مصياف" على فيس بوك، تسجيلاً مصوراً قال إنه للاستهداف الجوّي في منطقة حير عبّاس غربي مدينة مصياف - طريق وادي العيون.

كما أكدت حسابات مقربة من النظام السوري سماع أصوات انفجارات قوية لحظة استهداف الموقع في مصياف.


غارات إسرائيلية تخرج مطار حلب عن الخدمة

وفي 7 من آذار الجاري، أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري أن أضراراً مادية أصابت مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة، وذلك بعد استهدافه بصواريخ إسرائيلية انطلقت من اتجاه البحر المتوسط استهدفت المطار ومحيطه.

وحينئذ؛ أفادت وسائل إعلام محلية بوقوع انفجارات متتالية سمع صداها في محافظات حلب وإدلب واللاذقية ناجمة عن غارات جوية إسرائيلية استهدفت نقاطاً عسكرية في محيط مطاري حلب الدولي ومطار النيرب العسكري.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن "مصدر أمني" سوري قوله إن "الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي حاول استهداف بعض المواقع في محيط مطار النيرب شرقي مدينة حلب"، مضيفاً أن "العدوان تم من قبالة السواحل السورية".

وأضاف المصدر الأمني أن "الصواريخ الاعتراضية للدفاع الجوي السوري بدأت بالتصدي لصواريخ معادية حاولت الاقتراب من مطار النيرب ومطار حلب الدولي بالريف الشرقي".