icon
التغطية الحية

على غرار "لاس فيغاس".. الإمارات تقرر فتح كازينوهات وصالات لألعاب القمار

2023.09.08 | 12:56 دمشق

إمارت
الإمارات تقرر فتح كازينوهات وصالات لألعاب القمار (تويتر)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • الإمارات العربية المتحدة ستفتح كازينوهات وصالات لألعاب القمار، في خطوة هي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي.
  • تم إنشاء هيئة اتحادية عامة لتنظيم "الألعاب التجارية واليانصيب"، والتي تشتمل على ألعاب القمار وصالات الكازينوهات.
  • تم تعيين الخبير العالمي في هذا المجال، كيفن مولاي، كرئيس تنفيذي للهيئة.

تعتزم الإمارات العربية المتحدة افتتاح كازينوهات وصالات لألعاب القمار، في خطوة هي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي، وذلك عبر إنشاء "هيئة" اتحادية عامة لتنظيم "الألعاب التجارية واليانصيب".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إنه "تم الإعلان رسمياً عن إنشاء الهيئة العامة لتنظيم الألعاب التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة كهيئة اتحادية لتقديم إطار تنظيمي للألعاب التجارية واليانصيب"، والتي تشتمل على ألعاب القمار وصالات الكازينوهات.

وأوضحت الوكالة أن "الخبير العالمي في هذا المجال، كيفن مولاي، تم اختياره كرئيس تنفيذي للهيئة، نظراً لامتلاكه خبرة طويلة تربو على 30 عاماً في مجال تنظيم الألعاب التجارية على المستوى الدولي".

وأضافت: "يقوم على تنظيم العمل في الهيئة فريق من كبار الخبراء على مستوى العالم في هذا المجال ويتمتعون بخبرة واسعة في تنظيم وإدارة ألعاب فعالة وآمنة ومسؤولة. ويرأس مجلس الإدارة جيم مورين الذي أعرب عن سعادته بتعيين كيفن مولاي، مشيرا إلى أنه يتمتع بخبرة مهمة في هذا المجال، وسيكون له دور كبير وفعال في إنشاء إطار تنظيمي مناسب للهدف من إنشاء هذه الهيئة في دولة الإمارات".

وختمت الوكالة بالقول إن "الهيئة ستعمل على إنشاء بيئة ألعاب مسؤولة تضمن التزام جميع المشاركين بالمبادئ التوجيهية الصارمة والامتثال لأعلى المعايير العالمية في هذا المجال. وسوف تقوم بتنسيق الأنشطة التنظيمية وإدارة الترخيص على مستوى دولة الإمارات وتسهيل إطلاق الإمكانات الاقتصادية لألعاب التجارية بطريقة مسؤولة".

"على غرار لاس فيغاس ومونت كارلو"

وبذلك المشروع، تكون الإمارات العربية أول دولة خليجية تقرر فتح صالات للقمار من أجل تسلية العدد الهائل من السياح الذين يأتون من جميع دول العالم، وخاصة من إسرائيل وروسيا. فبعد ترخيص بيع كل أنواع الكحول في الفنادق منذ سنوات، والسماح بفتح محال كبرى لبيع المشروبات الكحولية؛ تأتي خطوة فتح صالات القمار والمراهنات في الكازينوهات، لتغدو إمارة دبي أشبه بولاية لاس فيغاس الأميركية أو مونت كارلو الأوروبية.