icon
التغطية الحية

عقوبات مالية جديدة تطول أندية الدوري السوري لكرة القدم

2021.08.25 | 18:36 دمشق

1047098295_0_0_3072_1728_1200x0_80_0_1_5d925a0e696632ba81d793094ab79271.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم السوري التابع للنظام، أمس الثلاثاء، مجموعة من العقوبات بحق أندية ولاعبين، على خلفية تقارير مراقبي مباريات الأسبوع الثاني من الدوري الكروي الممتاز.

وغرمت اللجنة نادي النواعير بمبلغ مئة ألف ليرة سورية ونادي الجيش بمبلغ مماثل لحصول أحد كوادر النواعير ولاعب الجيش على عقوبة الإيقاف لمدة أربع مباريات.

وفرضت اللجنة غرامة بمبلغ خمسمئة ألف ليرة سورية على نادي الطليعة وإقامة المباراة المقبلة للفريق على أرضه بالدوري بلا جمهور نظراً لشتم جمهوره الحكم ورمي أرض الملعب بالحجارة.

وكذلك، غرمت اللجنة نادي الاتحاد بمبلغ مليون ليرة سورية وإقامة المباراة المقبلة للفريق على أرضه بلا جمهور لتكرار شتم الحكم.

وقررت اللجنة فرض غرامة مالية على نادي الفتوة بمبلغ خمسين ألف ليرة سورية لوجود رئيس النادي على مقاعد البدلاء من دون أن يكون اسمه موجوداً في ضبط المباراة.

وعلى صعيد اللاعبين والكوادر، أوقفت اللجنة لاعب الجيش زكريا حنان أربع مباريات لبصقه على اللاعب الخصم، وتوقيف لاعب النواعير مباراة واحدة لنيله الإنذار الثاني بمباراة فريقه مع تشرين.

كما عاقبت اللجنة مسؤول التجهيزات بنادي النواعير محمد العتال وأوقفته أربع مباريات لشتمه الحكم، وأوقفت مدير فريق الطليعة فضل النايف ومدير فريق حطين مصطفى عكيل مباراة واحدة لدخولهما أرض الملعب.

وجاءت حصيلة الغرامات المالية لخزينة اتحاد كرة القدم في هذا الأسبوع، مليونا وسبعمئة وخمسين ألف ليرة سورية، علماً أن غرامات الأسبوع الأول بلغت مليون ليرة تقاسمها ناديا الاتحاد والفتوة.

وشهدت عدت مباريات في الملاعب السورية العام الفائت أعمال شغب وتصرفات غير رياضية وسط غياب تام لقوات مكافحة الشغب التي من المفروض أن تشرف عليها وزارة الداخلية في حكومة الأسد.