icon
التغطية الحية

عقوبات أميركية على 3 رجال أعمال مرتبطين بحزب الله في لبنان

2022.01.19 | 05:28 دمشق

thumbs_b_c_ad16956ca3ae0242623bf68c9d06181c.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الولايات المتحدة، ليل الثلاثاء – الأربعاء، فرض عقوبات على 3 رجال أعمال وشركة سياحية مرتبطين بحزب الله في لبنان.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن مكتب مراقبة الأصول الخارجية بالوزارة أدرج 3 مُيسِّرين ماليين مرتبطين بحزب الله وشركة سياحية في لبنان على قائمة العقوبات.

وبحسب البيان، فإن الأشخاص الثلاثة المستهدفين هم عادل دياب، وعلي محمد الداون، وجهاد سالم العلم، بالإضافة إلى شركتهم "دار السلام" للسياحة والسفر.

وأوضح بيان الخزانة الأميركية أن هذه العقوبات تأتي في وقت يواجه فيه الاقتصاد اللبناني أزمة غير مسبوقة ويعرقل حزب الله، باعتباره جزءاً من حكومة لبنان الإصلاحات الاقتصادية ويمنع التغيير الذي يحتاج إليه الشعب اللبناني بشدة.

وتابع أن شبكة المُيسّرين الماليين هذه ساعدت حزب الله على استغلال الموارد المالية للبنان والتغلب على الأزمة الاقتصادية الحالية.

ولفت البيان إلى أن حزب الله من خلال رجال الأعمال المدرجين على قائمة العقوبات اليوم يصل للدعم المادي والمالي عبر القطاع التجاري المشروع من أجل تمويل أعماله الإرهابية ومحاولاته لزعزعة استقرار المؤسسات السياسية اللبنانية".

وسبق أن اعتبرت وزارة الخارجية الأميركية، أن استيراد لبنان للنفط من إيران ليس في مصلحته ويعرضه للخطر، مشيرة إلى أن أنشطة حزب الله تقوض المؤسسات اللبنانية وقد تعرض لبنان لعقوبات، وفرضت الخزانة عقوبات على كيانات عراقية وروسية ولبنانية وأخرى تابعة لنظام الأسد، لكونها "خرقت حظر أسلحة الدمار الشامل بإيران وسوريا وكوريا الشمالية.