icon
التغطية الحية

عطل مفاجئ يصيب موقع "تيك توك" في جميع أنحاء العالم

2021.09.17 | 09:50 دمشق

160896.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهد موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تيك توك" مساء يوم الخميس عطلاً مفاجئاً تسبب في توقفه في جميع أنحاء العالم.

وأفاد موقع "Downdetector" الأمريكي المتابع لأعطال المواقع وأسبابها، بأن العدد الأكبر للشكاوى على عمل الخدمة تأتي من الولايات المتحدة وهولندا، كما تم تسجيل أنباء مكثفة عن العطل في بريطانيا وفنلندا وإسبانيا وكندا وأستراليا.

 

756786786786786.PNG

وبحسب البيانات الموجودة على الموقع الأميركي، بدأ المستخدمون في الإبلاغ عن مشكلات مع "تيك توك" بعد الساعة الواحدة مساءً بقليل، ومنذ التقارير الأولى، استمرت المشكلات في الانتشار. 

وأشار إلى أن المستخدمين كانوا غير قادرين على نشر مقاطع فيديو جديدة، وتحميل صفحات (For You) الخاصة بهم، وعرض التعليقات، ومشاهدة مقاطع الفيديو الحية، والمزيد.

وتداول مستخدمو التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي خبر العطل، مع نشر صور ومقاطع مصورة كوميدية تظهر توجه كثير من المستخدمين إلى موقع "تويتر" للتأكد من أن العطل عالمي وليس حالة فردية.

كما يُظهر البحث السريع على "تويتر" حديثاً واسعاً عن انقطاع "تيك توك" عبر هاشتاغ "#TikTokDown"، حيث أبلغ العديد من المستخدمين عن مشكلات في الوصول إلى التطبيق.

ولا يزال يتعين على "تيك توك" معالجة الانقطاع عبر صفحات الويب الخاصة بالدعم، لذلك لا توجد معلومات حول متى يمكن حل المشكلات. 

وصدر تطبيق "تيك توك" في العام 2016، وهو شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية.

وهناك نحو 732 مليون مستخدم نشط لـ"تيك توك" شهرياً.