icon
التغطية الحية

انستغرام ينافس يوتيوب وتيك توك بميزات جديدة

2021.07.03 | 17:22 دمشق

anstqram-1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس شركة انستغرام آدم موسيري أن  التطبيق سيقدم ميزات جديدة، مما يجعله منافساً للتطبيقات الشهيرة يوتيوب وتيك توك.

وقال موسيري إن انستغرام ستقدم مزيداً من الاهتمام والدعم لإدراج مقاطع الفيديو أكثر على حساب الصور.

وأوضح في مثال "ستظهر مقاطع الفيديو في شريط عرض المستخدم بحجم أكبر، بذلك يمكن للمستخدم مشاهدة الفيديو بحجم ملء الشاشة تماماً كما هو الحال في يوتيوب، كما أن الصور المعتادة المربعة التي تظهر لهم ستصبح أصغر قليلا".

 

وذكر موسيري أن "خوارزميات الذكاء الصناعي في انستغرام ستعطي الأولوية لعرض مقاطع الفيديو للمستخدمين. وستختار هذه الخوارزميات مقاطع الفيديو المتعلقة بالموضوعات التي تهم المستخدمين، حتى لو تم نشر مقاطع الفيديو هذه على الإنترنت من قبل آخرين لا يتابعونها".

وبدأت انستغرام بتجربة إضافة روابط على القصص التي تنشر في شبكتها مطلع الشهر الجاري، مشيرة إلى أن عملية الدخول إلى هذه الروابط ستكون عن طريق الضغط وليس السحب كما في الميزة القديمة التي كانت مقتصرة على الحسابات الموثقة والحسابات التي يزيد عدد متابعيها على 10 آلاف متابع.

 

 

وفي تعليقها على الميزة الجديدة، قالت شركة انستغرام لموقع "the verge" إن استمرار الميزة متعلق بكيفية استخدام الأشخاص لهذه الروابط، مؤكدين أنهم سيراقبون هذه المدخلات التي ينشرها الأشخاص لمتابعة المعلومات الخاطئة التي يمكن أن تضاف إلى اللصاقات.

وباتت المنصّة العالمية المتخصصة في المحتوى التفاعلي المصوّر "تيك توك" مِن أكثر منصات التواصل الاجتماعي انتشاراً خلال العام 2020، وتشهد 800 مليون مستخدم نشط شهرياً مِن 150 دولة حول العالم، وتبلغ نسبة المستخدمين مِن الناشئين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و24 عاماً، قرابة 70 %.