عضو في "الكنيست" الإسرائيلي يهدد باقتحام المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 08.06.2021 | 13:47 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن القيادي في حزب "الصهيونية الدينية" والعضو اليميني في "الكنيست" الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم الثلاثاء عزمه اقتحام المسجد الأقصى ظهر اليوم، وذلك ردا على منع الشرطة الإسرائيلية عضو الكنيست من حزب "يمينا" اليميني عميحاي شيكلي من اقتحام المسجد صباح اليوم.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإن "غفير" قال إن "هذا حادث مروع وينتهك الحق في الحصانة ويعد انتهاكا صارخا للقانون من قبل الشرطة وأنه ليس لديها سلطة للقيام بمثل هذا الشيء".

وأضاف أنه على إثر منع شرطة الاحتلال الإسرائيلي عضو الكنيست "شيكلي" من اقتحام المسجد فإنه يعتزم اقتحامه بعد ظهر اليوم، مشيرا إلى أنه "لا يوجد قانون يلزمني بالتنسيق المسبق لهذا الأمر".

ونقلت القناة الإخبارية الإسرائيلية "20" عن الشرطة قولها إنها لم تسمح لعضو الكنيست باقتحام المسجد لأنه "لم ينسق هذا الأمر مع ضابط الكنيست بشكل مسبق".

وفي ذات السياق، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم الثلاثاء المسجد الأقصى وذلك بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في تصريح إن 40 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم، ووفر لهم 26 شرطيا الحماية.

وأضافت أنه من المتوقع أن يقتحم المزيد من المستوطنين المسجد الأقصى بعد صلاة الظهر، مشيرة إلى أن الاقتحامات تتم على فترتين، صباحية وبعد صلاة الظهر.

وتابعت أن المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى بتسهيلات ومرافقة من الشرطة الإسرائيلية.

ودعت جماعات من اليمين المتطرف الإسرائيلي إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى يوم الخميس المقبل، وذلك بعد قرار الشرطة الإسرائيلية أمس الإثنين بعدم السماح لـ "مسيرة الأعلام" الخروج بالبلدة القديمة في ذات اليوم.

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
هل نفد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" من المشافي التركية؟
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا