قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 1550 من فلسطيني الداخل خلال أسبوعين

تاريخ النشر: 24.05.2021 | 13:23 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، أنها اعتقلت 1550 من فلسطيني الداخل خلال الأسبوعين الماضيين وقدمت لوائح اتهام ضد 150 منهم.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، إن "الحملة هي استمرار مباشر لنشاط الشرطة في الأسبوعين الماضيين، وتم إلقاء القبض على أكثر من 1550 مشتبهاً وتقديم حوالي 150 لائحة اتهام".

وشهدت المدن والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني (الخط الأخضر)، خلال الأسبوعين الماضيين احتجاجات على الاعتداءات الإسرائيلية بالقدس والعدوان على قطاع غزة.

وأكدت الشرطة عزمها على تنفيذ  مزيد من الاعتقالات في إطار حملة أطلقت عليها اسم "فرض النظام وتطبيق القانون".

وأشارت أن الحملة بدأت مساء أمس "حيث ستشمل الآلاف من أفراد الشرطة وشرطة حرس الحدود ومن وحدة الاحتياط بشكل مكثف وانتشار شامل ضد المشتبهين بأعمال الشغب وكل من شارك في الأحداث الأخيرة من أجل إحالتهم إلى العدالة"، وفق تعبير التصريح الإسرائيلي.

وقال مواطنون من الداخل الفلسطيني إنهم تعرضوا للاعتداء من قبل الشرطة الإسرائيلية وعناصر اليمين الإسرائيلي.

وفي 13 نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوها في المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بالقدس في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينياً وتسليمها لمستوطنين.

وامتد العدوان الإسرائيلي إلى كافة الأراضي الفلسطينية والبلدات العربية بأراضي 48، شمل قصفا جويا وبريا وبحريا على قطاع غزة، وأسفر عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، بينما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة.

بالمقابل قٌتل 13 إسرائيليا وأصيب مئات؛ خلال رد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على العدوان بإطلاق صواريخ على إسرائيل، قبل أن يبدأ فجر الجمعة، وقف لإطلاق النار بين الجانبين بعد 11 يوما من العدوان على غزة.

وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة