عشرات الغارات الإسرائيلية على خانيونس وعدد الضحايا وصل لـ 87

تاريخ النشر: 13.05.2021 | 20:29 دمشق

آخر تحديث: 13.05.2021 | 20:31 دمشق

إسطنبول - وكالات

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، سلسلة من الغارات على عدة مواقع في جنوبي قطاع غزة، بحسب وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة التركية عن مراسلها، أن عشرات الغارات الجوية استهدفت مواقع وأراضي زراعية بمدينة "خانيونس"، ما تسبب بأضرار كبيرة بمنازل الفلسطينيين القريبة من مواقع القصف.

وأضاف أن أطقم الإسعاف وقوات الدفاع المدني هرعت إلى محيط المواقع المستهدفة، دون تفاصيل بشأن عدد الضحايا أو حجم الخسائر المادية.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن مقاتلاته الحربية شنت غارات على "موقع مركزي لإنتاج صواريخ تابع لحركة حماس، وموقع عسكري تابع للقوة البحرية للحركة يتم استخدامه كموقع مركزي لإنتاج الصواريخ أيضًا" بحسب وصفه.

وأضاف أنه "تم استهداف الموقعين في وسط قطاع غزة"، كما تم شن غارات على عدة مواقع أخرى لإنتاج الأسلحة. دون تفاصيل أخرى. في حين لم يصدر تعليق من حركة "حماس" على ما ورد في بيان الجيش الإسرائيلي.

87 فلسطينياً ضحايا غارات الاحتلال 

وارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة، منذ الإثنين، إلى 87 فلسطينيًا، بينهم 18 طفلًا و8 سيدات، وأصيب 530 بجروح من جراء الغارات المتواصلة على غزة، فيما قضى 4 فلسطينيين وأصيب المئات بجروح في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

من جهتها، ذكرت مصادر إسرائيلية أن 7 إسرائيليين قتلوا في القصف الصاروخي الذي تشنه كتائب "القسّام"، الجناح العسكري لـ حركة حماس، من غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استدعى، اليوم الخميس، آلاف الجنود مِن قوات الاحتياط، كما ألغى جميع  الإجازات، في ظلِّ حربه التي يشنّها على قطاع غزّة.

وذكرت وسائل إعلامٍ إسرائيلية أنّ "الجيش استدعى 7 آلاف جندي احتياط لتعزيز القوات والجبهة الداخلية"، مضيفة أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، ألغى الإجازات في صفوف القوات العاملة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت كتائب "القسّام" استهدافها بعددٍ مِن الطائرات "الانتحارية" المُسيّرة، منصة غاز وحشود عسكرية للاحتلال الإسرائيلي قرب قطاع غزّة.