icon
التغطية الحية

عبد الحكيم قطيفان: قررنا كعائلة جمع أموال لتحرير الطفل فواز في درعا

2022.02.06 | 17:33 دمشق

kvewoo.jpg
الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان ـ إنترنت
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أعلن الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان أنهم كعائلة قرروا جمع الأموال لدفعها كفدية من أجل تحرير الطفل فواز القطيفان المختطف من قبل عصابة في درعا.

وعبر تسجيل مصور نشره عبر حسابه في فيس بوك توجه قطيفان بالشكر لكل السوريين في الداخل والخارج، الذين تضامنوا مع الطفل وأبدوا استعدادهم للمساعدة مادياً ومعنوياً من أجل الإفراج عن الطفل فواز.

وقال قطيفان: "نحن كعائلة قطيفان قررنا مبدئياً أن نحاول نحن جمع المبلغ وتقديمه خلال ساعات على أمل أن يتم فعلاً الإفراج عن هذا الطفل، ونتمنى ألا يمس منه ولا من أي أحد فيكم ظفر".

وأوضح أن "هذه المحنة أثبتت بأن السوريين فعلاً أصحاب عطاء وأصحاب خير ونخوة وشيم"، مضيفاً "نحن كعائلة لم نطلب من أي أحد على الإطلاق لا من جمعية ولا من غيرها، أن تجمع مبلغاً مالياً باسمنا، ونؤكد أننا عندما نعجز سنخبركم بأننا بحاجة إلى مساعدتكم".

وكانت عصابة خطف في محافظة درعا نشرت في الثالث من الشهر الجاري تسجيلاً مصوراً يظهر الطفل السوري المختطف فواز القطيفان البالغ من العمر 6 سنوات (من مدينة إبطع بدرعا) وهو يتعرض للضرب والتعذيب، بهدف الضغط على ذويه لدفع فدية مقابل إطلاق سراحه.

ويظهر مقطع الفيديو أحد أعضاء العصابة يقوم بجلد الطفل بحزام جلدي وهو شبه عارٍ ويبكي ويتوسل أن يتوقفوا عن ضربه، بهدف إجبار عائلته على دفع مبلغ 500 مليون ليرة سورية مقابل إعادته، وفق ما نقل موقع "تجمع أحرار حوران".

وكانت عائلة الطفل أطلقت نداءً إنسانياً لأهالي محافظة درعا ومغتربيها، في 19 من كانون الأول الماضي، من أجل المساعدة في جمع مبلغ الفدية الذي طالبت به العصابة مقابل إعادة طفلهم المختطف منذ 2 من تشرين الثاني الماضي.

ووفق التجمع، فإن عملية الخطف نفّذها ملثمان، كانا يستقلان دراجة نارية في بلدة إبطع، أثناء ذهاب الطفل إلى المدرسة، مشيراً إلى أن العائلة استلمت عدة مقاطع فيديو أرسلها الخاطفون في أوقات مختلفة، تُظهر الطفل وهو يناشد ذويه.

والخميس أطلق ناشطون في محافظة درعا هاشتاغ حمل عنوان #أنقذوا_ الطفل_فواز_ القطيفان، للمساهمة في البحث عن الطفل وإعادته إلى ذويه.