icon
التغطية الحية

عاصفة هوائية تتسبب بوقوع ضحايا وأضرار في إدلب وحلب | فيديو - صور

2023.03.06 | 15:40 دمشق

عاصفة هوائية تقتلع عشرات الخيام في مخيمات الشمال السوري
عاصفة هوائية تقتلع عشرات الخيام في مخيمات الشمال السوري (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص، وأصيب عدد آخر، اليوم الإثنين، بعد انهيار جدران بمدينة إدلب بعد العاصفة الهوائية التي اجتاحت المنطقة منذ مساء أمس.

وقال الدفاع المدني السوري عبر معرفاته إن شخصا توفي وأصيب اثنان آخران بانهيار 4 جدران في مدينة إدلب من جراء العاصفة الهوائية التي تجتاح المنطقة.

وأضاف في منشوره أن قسماً من حائط منزل في قرية المسطومة بإدلب انهار أيضاً من جراء العاصفة، كما تضررت أجزاء من مئذنة مسجد الرحمن بمدينة مارع شمالي حلب.

123123
عاصفة هوائية تتسبب بوقوع ضحايا وأضرار في إدلب وحلب

وأشار الدفاع المدني في منشور آخر إلى أن العاصفة الهوائية اقتلعت أكثر من 30 خيمة، خلال الليلة الماضية، في أكثر من 6 مخيمات، منها 5 لإيواء ناجين من الزلزال، والتي تم إنشاؤها مؤخراً على أطراف مدينة جسر الشغور غربي إدلب، وفي مخيم بسمة أمل بالقرب من قرية زرزور في الريف نفسه، من دون تسجيل إصابات.

مخيمات مدينة جنديرس شمالي حلب تأثرت بدورها بالعاصفة الهوائية، حيث أظهرت مقاطع مصورة تضرر عدة خيام لإيواء المتضررين من الزلزال في المدينة.

وناشد الدفاع المدني الأهالي لعدم الاقتراب من الأبنية والجدران المتصدعة من جراء الزلزال أو القصف السابق، وإبلاغ فرقه عنها لتأمينها وإزالة خطرها.

تحذيرات من عاصفة هوائية في الشمال السوري

وكان الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، حذر أمس من هبوب رياح شديدة على مناطق الشمال السوري مطالباً المدنيين بالابتعاد عن الأبنية المتصدعة بسبب خطر سقوطها من جراء الرياح، وتثبيت الخيام بشكل جيد.

وقال الدفاع المدني في منشور على فيس بوك إن التوقعات الجوية تشير إلى اشتداد سرعة الرياح في أغلب المناطق السورية، خلال 48 ساعةً المقبلة، بحسب الأرصاد الجوية.

وذكّر الأهالي في المخيمات بالشمال السوري بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، وعدم إشعال النار في محيط الخيام، مؤكداً على أهمية تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد وعدم الاقتراب من الأبنية والجدران المتصدعة من جراء الزلزال.

من جهته، قال حساب "الأرصاد الجوية السورية" إن طقس سوريا، الإثنين يشهد نشاطاً ملحوظاً على سرعة الرياح الغربية مع إثارة الغبار والأتربة شرقي البلاد.

وأكد الحساب أن محافظات حمص وإدلب وحلب والرقة وبادية السويداء ستكون على موعد مع هبات متوسطة إلى قوية، مضيفاً أن الرياح ستنشط من هذه الليلة شرقي سوريا وتؤدي إلى إثارة الغبار وستكون جنوبية شرقية بداية نشاطها.