icon
التغطية الحية

"الدفاع المدني" يحذر من هبوب رياح شديدة في الشمال السوري

2023.03.05 | 21:05 دمشق

خيمة تضررت بفعل الرياح في الشمال السوري (2022/الدفاع المدني - تويتر)
خيمة تضررت بفعل الرياح في الشمال السوري (2022/الدفاع المدني - تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذر الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، الأحد، من هبوب رياح شديدة على مناطق الشمال السوري مطالباً المدنيين بالابتعاد عن الأبنية المتصدعة خطر سقوطها جراء الرياح، وتثبيت الخيام بشكل جيد.

وقال الدفاع المدني في منشور على فيس بوك إن التوقعات الجوية تشير إلى اشتداد سرعة الرياح في أغلب المناطق السورية، خلال 48 ساعةً القادمة، بحسب الأرصاد الجوية.

وذكّر الأهالي في المخيمات بالشمال السوري بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، وعدم إشعال النار في محيط الخيام، مؤكداً على أهمية تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد وعدم الاقتراب من الأبنية والجدران المتصدعة جراء الزلزال.


من جهته، قال حساب "الأرصاد الجوية السورية" إن طقس سوريا غداً الإثنين يشهد نشاطاً ملحوظاً على سرعة الرياح الغربية مع إثارة الغبار والأتربة شرقي البلاد.

وأكد الحساب أن محافظات حمص وإدلب وحلب والرقة وبادية السويداء ستكون على موعد مع هبات متوسطة إلى قوية، مضيفاً أن الرياح ستنشط من هذه الليلة شرقي سوريا وتؤدي إلى إثارة الغبار وستكون جنوبية شرقية بداية نشاطها.

انخفاض ملموس على درجات الحرارة

بدورها، قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية إن الطقس يومي الإثنين والثلاثاء يطرأ عليه انخفاض ملموس على درجات الحرارة خاصة في المناطق الغربية والجنوبية لتصبح حول معدلاتها  في تلك المناطق بينما تبقى أعلى من معدلاتها بقليل في المناطق الشرقية.

وأشارت المديرية في حسابها على فيس بوك، إلى أن الرياح خلال اليومين القادمين غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/سا، وتثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، وتضعف سرعتها يوم الثلاثاء.