icon
التغطية الحية

عارف الطويل يبدي رأيه بمسلسل ابتسم أيها الجنرال | فيديو

2023.04.17 | 09:08 دمشق

ابتسم أيها الجنرال
عارف الطويل يبدي رأيه بمسلسل ابتسم أيها الجنرال
إسطنبول- تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

شنّ الفنان السوري عارف الطويل هجوماً على مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" الذي يعرض يومياً خلال شهر رمضان الحالي على شاشتي تلفزيون سوريا والتلفزيون العربي، واصفاً المسلسل بأنه "موجّه سياسياً".

وعبّر الفنان المعروف بولائه الشديد للنظام السوري في حديث متلفز أجراه أمس الأحد في دولة الإمارات، عن استيائه من مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" بالقول إنه "موجّه، ويحمل رسالة ذات توجّه سياسي"، بالرغم من نفيه مشاهدة أي حلقة من حلقاته.

 وقال الطويل: "للأمانة، أنا لم أشاهد المسلسل... ولكن أي مسلسل يحمل رسالة ذت توجّه معين، سياسي أو غير ذلك، أنا أحذفه فوراً وأبتعد عنه"، في إشارة إلى مضمون المسلسل الذي يحاكي تفاصيل تقارب واقع بعض أنظمة الدول الاستبدادية، من بينها النظام السوري.

وأضاف: "قبل أن أرى المسلسل، وربما سأراه مستقبلاً، ولكن أستطيع القول إن أي عمل يسلك هذا الاتجاه فهو لن يمثّل الدراما وإنما يصبح اسمه (توجيها)"، على حد وصفه.

وانتقد الطويل -الذي زعم عدم مشاهدته المسلسل- التوقيت الذي يعرض فيه. قائلاً: "يكفي هذا... يجب أن نطفئ النار بدل أن نسكب فوقها البنزين".

وختم الفنان المعروف بتأييده المطلق لممارسات قوات النظام وميليشياته، بالقول مجدداً إن المسلسل "يحمل رسالة ما، رسالة موجّهة"، واصفاً بأنه "مسلسل مسبوق الدفع ولن يترك أي أثر"، على حد زعمه.

عارف الطويل.. "عضو" البرلمان والمرشح البديل لـ "زهير رمضان"

ويشغل الممثل والمخرج عارف الطويل منصب "عضو مجلس الشعب" منذ عام 2016، كما رُشّح لشغل منصب نقيب الفنانين بدلاً من نقيبها السابق زهير رمضان الذي توفي في تشرين الثاني 2021، لكنه لم ينجح.

ويشتهر الطويل بصوره وتسجيلاته المصورة التي يظهر فيها بجانب عناصر "الشبيحة" وميليشيات النظام ضمن مناطق انتشارهم وعلى الجبهات التي يحاصرون فيها المدن ويمطرونها بالقذائف.

ففي تشرين الأول من عام 2015، نشر الطويل عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، صور زيارته لقوات النظام وعناصر الشبيحة وميليشيا "الدفاع الوطني" في أثناء حصارهم وقصفهم مدينة داريا المحاذية لدمشق.

طويل- داريا
عارف الطويل في حصار داريا

وأرفق "الفنان" تلك الصور بعبارات قال فيها: "وصلنا إلى الخطوط الأولى وبعد عدة دقائق جرى اشتباك بين الجيش والإرهابيين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، أمتار فقط تفصلنا، لا أدري لماذا لم ينتبنا الخوف، شعرنا بالأمان في ظل جنودنا الأبطال، وكانت ردة فعل مجموعتنا من الصبايا والشباب بالهتاف الموحد القوي الذي تفوق على صوت الرصاص: الله محيي الجيش.. الله محيي الجيش.. بالروح بالدم نفديك سوريا".

وبالرغم من موقف عارف الطويل الواضح والمعلن إلى جانب نظام القتل، يقف على الجانب الآخر العديد من أقاربه إلى جانب الثورة منذ أيامها الأولى، وخاصة ابن عمه الفنان جلال الطويل، الذي شارك بالمظاهرات الأولى إلى جانب الفنانين: فارس الحلو ومحمد آل رشي ومحمد أوسو، فضلاً عن اعتقاله والاعتداء بالضرب عليه.

وذكرت تدوينات -غير مؤكدة- على منصات التواصل الاجتماعي، أن عارف الطويل كان سبباً بظهور جلال الطويل على قناة الرسمية للنظام السوري لنفي اعتقاله والاعتداء عليه بالضرب.