icon
التغطية الحية

عابد فهد ينتقد الدراما السورية في رمضان 2024 ويرد على يامن الحجلي |فيديو

2024.04.01 | 02:37 دمشق

عابد فهد ينتقد الدراما السورية في رمضان 2024 ويرد على يامن الحجلي
عابد فهد ينتقد الدراما السورية في رمضان 2024 ويرد على يامن الحجلي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شنّ الممثل السوري عابد فهد هجوماً لاذعاً على الأعمال الدرامية السورية المعروضة خلال شهر رمضان الحالي، منتقداً تركيزها على العنف والقسوة وغياب الجانب الإيجابي.

واعتبر عابد فهد خلال ظهوره في برنامج "تفاعلكم" مع الإعلامية سارة الدندراوي، أن السباق الرمضاني بشكل عام يُشكل كارثة حقيقية تدفع الكتاب والمنتجين إلى ارتكاب أخطاء، مثل أخطاء في كتابة النصوص وتكرار القصص والأحداث.

وانتقد فهد غياب البطل الإيجابي في الدراما السورية التي تعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي، وتسليطها الضوء فقط على الأشخاص الأشرار والقتلة، مؤكداً أن ذلك يخالف قانون الدراما الذي يتوجب عليه تسليط الضوء على جميع جوانب المجتمع.

وقال: "يجب أن نتروى في كتابة الأعمال الدرامية بشكل أكبر ويجب أن يوجد بطل إيجابي وأن تكون الأعمال واقعية ولكن ليس بهذا العمق".

عابد فهد يرد على يامن الحجلي

ورداً على وجهة نظر مواطنه الممثل والمؤلف السوري يامن الحجلي حول ضرورة تقديم الدراما واقعاً عنيفاً يعكس الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، عبّر عابد فهد عن عدم موافقته على هذه الرؤية، لافتاً إلى ضرورة مراعاة تأثير الأعمال الفنية على الأطفال.

وأكد الممثل السوري أنه "بالرغم من سوء الوضع العام في سوريا إلا أن ليس جميع السوريين من مؤيدي فكرة القتل والعنف التي تعرض في الدراما، بل ما زال هناك بقية أمل وقيم أخلاقية تتجلى لدى كثيرين منهم".