icon
التغطية الحية

انتقادات لاذعة تطول مسلسل "نقطة انتهى".. ما علاقة "النار بالنار"؟

2024.03.14 | 10:02 دمشق

انتقادات لاذعة تطال مسلسل "نقطة انتهى".. ما علاقة "النار بالنار"؟
انتقادات لاذعة تطال مسلسل "نقطة انتهى".. ما علاقة "النار بالنار"؟
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرض مسلسل "نقطة انتهى" من بطولة الممثل السوري عابد فهد والممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات، والذي يعرض خلال شهر رمضان الجاري، لانتقادات لاذعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد عرض أولى حلقاته. 

ما علاقة "النار بالنار"؟

وتركزت الانتقادات حول تشابه العمل بشكل كبير مع مسلسل "النار بالنار" الذي قدمه عابد فهد أيضاً في الموسم الرمضاني الماضي.

وانتقد المتابعون التشابه الكبير في ديكورات العمل، حيث إن الحي الذي صور فيه مسلسل "نقطة انتهى" يشبه إلى حد كبير الحي الذي تم تصوير مسلسل "النار بالنار" فيه، فكلاهما حي فقير ومعدم تغزوه أجواء الظلام والبؤس وانعدام الأمان.

ولم يتوقف الأمر عند التشابه في الديكورات، بل لاحظ العديد المشاهدون أيضاً تشابهاً كبيراً بين الشخصيتين اللتين جسدهما عابد فهد في كلا المسلسلين، سواء من حيث طريقة الكلام البطيئة الإيقاع، أو التحركات التي تنم عن شخص مصاب بحالة نفسية.

واعتبر العديد من رواد مواقع التواصل، أن شخصية "فارس" (عابد فهد) في "نقطة انتهى" هي تتمة لشخصية "عمران" (عابد فهد) في "النار بالنار" بعدما قرر التوبة والعمل في مهنة الصيدلة.

شخصية "فارس" في نقطة انتهى وشخصية "عمران" في النار بالنار

وكتب أحدهم قائلاً: "نقطة انتهى بتحس حالك عم تحضر موسم تاني من النار بالنار، خصوصي بوجود ابن المخرج اللي عم يلعب نفس الدور.. نفس الحارة وبتحس نفس السكان.. ناقص عزيز وقمر.. أما عابد فهد بتحسو عمران بعد ما تاب وفتح صيدلية".

في حين كتب آخر: "بصمة المخرج هي هي كما كانت في"النار بالنار": نفس الحي تقريباً، وابنه عم يلعب نفس الشخصية، ونفس طريقة التصوير بإضاءة معتمة، أحيانا ما ببين شو في بالمشهد.. مبالغة بالتعتيم".

مسلسل "نقطة انتهى"

تدور أحداث مسلسل "نقطة انتهى" حول زوجين صيدليين من طبقة متوسطة في بيروت، ويقع الزوج "فارس (عابد فهد)" في خطأ يخفيه عن زوجته "كارما (ندى أبو فرحات)"، فيجد نفسه متورطاً مع المافيات ورجالات السياسة ولا يتمكّن من الخروج منها، قبل أن يقرر وضع "نقطة انتهى" في حياته وفتح صفحة جديدة.

يُشارك في "نقطة انتهى" العديد من الممثلين السوريين واللبنانيين، ومن أبرزهم: "عابد فهد، ندى أبو فرحات، أنس طيارة، محسن غازي، تيم محمد، خالد السيد، جورج شلهوب، وفاء طربية، ياريت قطريب"، وغيرهم.