icon
التغطية الحية

أيمن زيدان يتحدث عن دوره في "بيت أهلي".. ماذا قال عن سلوم حداد؟

2024.03.07 | 18:53 دمشق

aymen zayden
أيمن زيدان يتحدث عن دوره في "بيت أهلي".. ماذا قال عن سلوم حداد؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

قال الممثل السوري أيمن زيدان إن مشاركته في مسلسل "بيت أهلي"، المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، تُعدّ تجربة مميزة بالنسبة له، حيث من المقرر أن يؤدي شخصية "نوري" المُتعددة الأوجه، والتي وصفها بأنها مُغرية لأي ممثل.

وقال أيمن زيدان خلال لقاء مع موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، على هامش تصوير أحد مشاهده في العمل، إن أكثر ما جذبه للنص وجعله يقبل بتأدية الدور هو الشخصية الخاصة والمختلفة التي يقدمها، والتي تعود لرجل لديه مخطط لاقتحام حارة ما من أجل تحقيق هدفه. 

وأكد زيدان أن شخصية "نوري" التي سيجسدها خلال العمل تختلف تماماً عن شخصيته التي قدمها في مسلسل "زقاق الجن" والذي عرض خلال شهر رمضان الفائت، مشيراً إلى أن شخصيته في "بيت أهلي" متلونة وممتلئة بالمشاعر المختلفة بين الغرابة والطرافة والجنون، والحنان، والقسوة.

واعتبر "زيدان" أن "مسلسل بيت أهلي سيُقدم البيئة الشامية بطريقة منطقية نوعاً ما، من وجهة نظر كاتب مختلف، يتناول البعد السياسي والاجتماعي كخلفية للأحداث".

ماذا قال أيمن زيدان عن سلوم حداد؟

وعبّر أيمن زيدان عن سعادته بالتعاون مجدداً مع زميله ومواطنه الممثل السوري سلوم حداد بعد غياب دام لنحو 12 عاماً، معتبراً أن "حداد يعتبر من أهم الفنانين السوريين الكبار، وأنهما يتمتعان بعلاقة مميزة على الصعيدين الشخصي والمهني".

وأوضح زيدان أن سلوم حداد سيظهر خلال العمل كضيف، ما يضفي عليه طابعاً خاصاً وقيمة مضافة، مؤكداً أنه على يقين بأن الأخير سيقدم أداءً مُميزاً خلال المشاهد التي سيظهر فيها.

وعن الدراما الشامية، قال زيدان إنه "ليس من أنصارها، لكن هناك منطق تسويقي يضع الدراما السورية في الزاوية، وهذا النوع من الدراما لا يمكن أن يتم تصويره إلا في سوريا، لأن الأماكن الدمشقية تحمل عبق الماضي والزمن الذي لا يمكن تحقيقه في مكان آخر" بحسب زعمه.

وبيّن الممثل السوري أنه يأمل خلال المستقبل القريب في أن يتم تطوير هذا النوع من الدراما، مع المحافظة على الوفاء للحقائق التاريخية والثقافية التي تميزها.

مسلسل "بيت أهلي"

مسلسل "بيت أهلي" من تأليف فؤاد شربجي، وإخراج تامر إسحاق، وإنتاج شركة قبنض، ويشارك في العمل كل من: "أيمن زيدان، سلوم حداد، صفاء سلطان، عبد الفتاح المزين، مديحة كنيفاتي، ورامي أحمر، ولاء عزام، جيني أسبر، راما زين العابدين يزن السيد، ديما الحايك" وغيرهم.

يقدم المسلسل بحسب القائمين عليه، عدة خطوط تشويقية ورومانسية وطريفة وكوميدية، ويروي قصصاً عن الحب والجريمة والانحلال والغرائز والأطماع، لتجتمع كل هذه الحكايات في رواية واحدة.

تدور أحداث المسلسل حول حقبة الأربعينيات في سوريا، ويروي العمل قصة صراع بين شخصيتي (نوري) التي يجسدها أيمن زيدان و(أبو عدنان) التي يجسدها سلوم حداد، ويتطور الأمر بعد خروج الأول من السجن، ليصبح أحد العناصر الرئيسية في الحبكة الدرامية للمسلسل.