icon
التغطية الحية

طلاب سوريون يحصدون الجوائز في مهرجان تكنوفست بإسطنبول

2023.05.02 | 18:54 دمشق

مهرجان تكنوفست في تركيا (تويتر)
مهرجان تكنوفست في تركيا (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حصد طلاب سوريون في الجامعات التركية  عددا من الجوائز خلال مهرجان "تكنوفست" للفضاء والتكنولوجيا، الذي أقيم في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول في الفترة الممتدة بين 27 نيسان و1 أيار الجاري.

وقال اتحاد طلبة سوريا في تغريدات على تويتر إن فريق Brailers team من جامعة يلدز تكنيك المكون من 5 طلّاب سوريين هم: عمر صبرة، حمزة رنة، عبادة الشهرة، فريد الحافظ وبشر قلعجي حصل على المركز الأول بمسابقة قسم تكنولوجيا التعليم ضمن معرض تكنوفست.

وحصل فريق Vaha من جامعة صباح الدين الزعيم والمكون من الطالبين السوريين أحمد بسيمة وزكريا قعقاع مع زملاء لهم أتراك على المركز الثاني بمسابقة قسم تكنولوجيا السياحة ضمن معرض تكنوفست المقام في إسطنبول.

كما حصل الطالبان السوريان في جامعة قونيا التقنية: إبراهيم العباسي وعبد الله مشو، على جائزة أفضل أداء في المسابقة الدولية "تكنوفست للطائرات بدون طيار" ضمن المهام الحرة التي أقيمت في مدينة بورصة.

وأيضاً، تأهل فريق BNRD من جامعة يلدز التقنية المؤلف من طالبتين سوريتين في فرع الهندسة الحيوية وهما هبة حريري وهدى شيخ خميس مع طالبتين مصريتين، لنهائيات مسابقة التكنوفست عن فئة  Fikir - biyoteknoloji inovasyon من بين 4639 مشروعا متقدما للمسابقة.

مهرجان تكنوفست

يعتبر مهرجان تكنوفست واحداً من أضخم مهرجانات الطيران والفضاء والتكنولوجيا في العالم، وينظم بإشراف وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية.

ويتخلل المهرجان العديد من الأنشطة مثل مسابقات التكنولوجيا والعروض الجوية والحفلات الموسيقية والمحادثات والفعاليات حول مواضيع مختلفة.

وعقد المهرجان في مطار أتاتورك في إسطنبول في الفترة من 27 نيسان إلى 1 أيار على أنّ يعقد أيضاً في أنقرة في الفترة بين 30 آب و3 أيلول القادم.