icon
التغطية الحية

طالبت برحيل الأسد.. خروج مظاهرات جديدة في السويداء |فيديو

2023.09.06 | 08:09 دمشق

من المظاهرة بساحة الكرامة في ساحة السويداء (الثلاثاء 5 أيلول - السويداء 24)
من المظاهرة بساحة الكرامة في ساحة السويداء (الثلاثاء 5 أيلول - السويداء 24)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • استمرار المظاهرات في السويداء المطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد لليوم الـ17 على التوالي.
  • المظاهرات بدأت في ساحة الكرامة وسط المدينة.
  • المتظاهرون يرفعون شعارات تطالب برحيل الأسد وتدعو إلى الانتقال السياسي.
  • الفعاليات شهدت أنشطة فنية ورسوماً فنية ورقص الدبكة على أنغام أغان ثورية.
  • مشاركة نسائية نشطة في المظاهرات تنادي بالتغيير السياسي.

تواصلت المظاهرات المطالبة برحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد في السويداء، الثلاثاء، وذلك لليوم الـ17 على التوالي للفعاليات الاحتجاجية في المحافظة.

وبدأت الفعاليات الاحتجاجية في المدينة، يوم الثلاثاء، بمظاهرة في ساحة الكرامة وسط السويداء، والتي لم تغب عنها الفعاليات منذ بداية الاحتجاجات.

وتجمع الأهالي في الساحة مرددين شعارات تطالب برحيل رئيس النظام السوري وتدعو إلى الانتقال السياسي وتطبيق القرار 2254، مؤكدين على ثباتهم بمواقفهم حتى تحقيق جميع المطالب.


وتخللت المظاهرة في ساحة الكرامة العديد من الفعاليات فكانت الأعمال الفنية والرسوم حاضرة إضافة إلى حلقات الدبكة على أنغام الأغاني الثورية وفقاً لما أوردته شبكة "السويداء 24".

حضور نسائي

وقالت الشبكة إن الحضور النسائي لم يغب عن الساحة، إذ تشارك سيدات السويداء يومياً في المظاهرات الشعبية، ويهتفن للمطالبة بالتغيير السياسي.

وفي ساعات المساء، عاد المحتجون مرة أخرى إلى ساحة الكرامة والتي باتت مسرحاً يومياً للاحتجاجات الشعبية المُطالبة بالتغيير، حيث ردد المتظاهرون شعارات تطالب بإسقاط النظام.

مسائية في القريا

وأمام صرح سلطان باشا الأطرش في بلدة القريا جنوبي السويداء، خرجت مظاهرة مسائية مساء يوم الثلاثاء طالبت برحيل الأسد وردد المتظاهرون شعار: "سوريا سوريا جنّة.. بدونك بشار الأسد سوريا جنّة" بحسب تسجيلات مصورة نشرتها "السويداء 24".