icon
التغطية الحية

طالبان سوريان يتفوقان في فرع الهندسة بالجامعة التركية الألمانية

2021.09.23 | 23:34 دمشق

syblsyblblsybl.jpg
من حفل تكريم المهندسين عيسى الموسى وأحمد نصري الحاصلين على المرتبة الأولى في فرعيهما (تلفزيون سوريا)
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

حصل طالبان سوريان على الدرجة الأولى في فرعي هندسة الميكاترونيكس والهندسة الصناعية، متفوقين على زملائهم في الجامعة التركية الألمانية.

وحاز أحمد نصري الدرجة على الأولى ضمن فرع هندسة الميكاترونيكس متفوقا على زملائه في القسم، كما نال عيسى الموسى الدرجة الأولى في فرع الهندسة الصناعية.

وقال أحمد نصري الذي ينحدر من مدينة حلب لتلفزيون سوريا: " جئت إلى تركيا عام 2015 ودرست اللغة التركية، وتخرجت من فرع هندسة الميكاترونيكس وهو فرع يجمع مفاهيم هندسية عديدة مثل هندسة الكهرباء والهندسة الميكانيكية والهندسة البرمجية، وحصلت على معدل 3.5 من أصل 4 بعد أربع سنوات من الدراسة".

وأهدى نصري تفوقه إلى عائلته و"شهداء الثورة السورية" والمعتقلين وخاصة والده المعتقل في سجون نظام الأسد.

 

imageonline-co-logoadded (2).jpg

 

من جهته قال عيسى الموسى لتلفزيون سوريا: "إنه كان طالبا في جامعة حلب بقسم الهندسة المدنية لكنه جاء إلى تركيا بسبب الظروف القاسية التي تمر بها سوريا والاعتقالات الوحشية التي شهدتها الجامعة، اضطر إلى مغادرة بلدته خناصر بريف حلب وترك الجامعة وهو في السنة الدراسية الثالثة.

وتابع قائلا "منعني النظام من الحصول على أوراق تثبت السنوات الدراسية التي أنهيتها، لذلك بدأت من الصفر في تركيا ودرست الهندسة الصناعية من جديد، وتخرجت اليوم بعد أربع سنوات من الدراسة.. استطعت إثبات أن السوري قادر على الإنجاز عندما تتوفر له الفرص.. وأهدى تفوقي إلى عائلتي وإلى شهداء جامعة حلب".