ضمن سلسلة حرب السفن.. إيران تستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب

تاريخ النشر: 25.03.2021 | 19:52 دمشق

إسطنبول - متابعات

أطلقت إيران، اليوم الخميس، صاروخا على سفينة حاويات مملوكة لشركة إسرائيلية في بحر العرب، بحسب ما أفادت "قناة 12" الإسرائيلية.

وقالت القناة إن صاروخاً أطلقته إيران على سفينة إسرائيلية كانت قادمة من تنزانيا في طريقها إلى الهند، وخلال إبحارها في بحر العرب، بين الهند وسلطنة عُمان، أصيبت بصاروخ أدى إلى وقوع أضرار طفيفة في السفينة.

وأضاف المصدر أن وزارة الدفاع الإسرائيلية  تم إبلاغها بالحادث، بالإضافة إلى إبلاغ "أودي أنجل"، مالك شركة XT Management التي تتبع لها السفينة، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة حيفا.

الجهات المعنية اتخذت قرارا بأن تستمر السفينة في الإبحار إلى الهند، بحسب ما أشارت إليه القناة، على أن يتم هنالك السيطرة على الأضرار الناجمة عن الهجوم.

وحذّر محللون من تصاعد التوتر في المنطقة بسبب "حرب السفن" المتزايدة بين إسرائيل وإيران، ووصفوها بأنها "صراع غير مباشر".

ووجهت وزارة الخارجية الإيرانية في الـ14 من آذار الجاري، أصابع الاتهام إلى إسرائيل باستهداف سفينة إيرانية في البحر الأبيض المتوسط كانت متجهة إلى الشواطئ السورية.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل استهدفت ما لا يقل عن 12 سفينة تنقل نفطاً إيرانياً، متجهة إلى سوريا، خشية استخدام أرباح النفط لتمويل التطرف في الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة إن هذه التحركات العسكرية الإسرائيلية هي بمنزلة جبهة جديدة للصراع بين إسرائيل وإيران، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن هذه الهجمات.

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا