صحيفة إيرانية: الهجوم على السفينة الإسرائيلية انتقام للمقاومة

تاريخ النشر: 28.02.2021 | 10:35 دمشق

آخر تحديث: 28.02.2021 | 10:48 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قالت صحيفة "كيهان" الإيرانية المقربة من المرشد الأعلى علي خامنئي إن "الهجوم على السفينة الإسرائيلية في خليج عمان، هو انتقام للمقاومة من الهجمات والجرائم الإسرائيلية الأخيرة في المنطقة".

وأضافت الصحيفة في تقرير لها "يبدو أن هجمات وجرائم النظام الصهيوني في المنطقة، والتي باتت علنية في الآونة الأخيرة، قد حولت هذا النظام أخيرا إلى هدف مشروع.. تم استهداف سفينة يحتمل أن تكون حربية لهذا النظام باحتراف في بحر عمان، الأمر الذي أربك النظام الصهيوني وحلفاءه".

اقرأ أيضا: تل أبيب تحمّل طهران مسؤولية تفجير سفينة شحن إسرائيلية

وتابعت "كثفت الولايات المتحدة والنظام الصهيوني في الأشهر الأخيرة هجماتهما على محور المقاومة في العراق وسوريا، وأحيانا في اليمن، بل وأعلن البعض مسؤوليته عن ذلك علانية"، مضيفة "يحتمل أن تكون السفينة وقعت في كمين نصبته لها إحدى القوى التابعة لمحور المقاومة"، مشيرة إلى أن "الهجوم يثبت حقيقة أن زمن اضرب واهرب قد ولى".

اقرأ أيضاً: انفجار في سفينة شحن إسرائيلية ومسؤولون يرجحون ضلوع إيران

وأضافت الصحيفة "لكن ما حدث في بحر عمان صباح الخميس، بغض النظر عمن فعله، كان مهنيا للغاية، لدرجة أنه من المحتمل أن يخرج النظام الصهيوني من الوهم الذي يعيشه.. من ناحية أخرى، بالإضافة إلى دعمها للمعتدين في اليمن والإرهابيين في سوريا والعراق، قصفت الولايات المتحدة مواقع المقاومة في هاتين الدولتين، لذا دفعت هذه الجرائم محور المقاومة إلى تكثيف عملياته الانتقامية وضرب القوات الأميركية بين الحين والآخر".

اقرأ أيضا: سبع قنابل وضجة إعلامية.. لماذا رد بايدن بضرب إيران في سوريا؟

وكانت إسرائيل قد اتهمت أمس السبت، إيران بالوقوف وراء تفجير سفينة شحن، يملكها رجل أعمال إسرائيلي، في خليج عُمان الخميس الماضي.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إن تقديرات تل أبيب تؤكد أنّ "إيران تقف وراء التفجير الذي وقع في سفينة شحن، يملكها رجل أعمال إسرائيلي، قُبالة خليج عُمان".

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أعلنت، ليل الخميس - الجمعة، شنّ غارات على منشآت عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، وذلك ردّاً على هجمات صاروخية نفذتها الميليشيات الإيرانية، مستهدفة قاعدة أميركية في العراق.

 

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا