إيران: إسرائيل نفذت الهجوم على السفينة المتجهة إلى سوريا

تاريخ النشر: 14.03.2021 | 11:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

نقلت وسائل إعلام إيرانية عن محقق إيراني قوله إن إسرائيل تقف على الأرجح وراء الهجوم الذي وقع في البحر المتوسط الأسبوع الماضي وألحق أضرارا بسفينة الحاويات الإيرانية.

وقالت إيران، يوم الجمعة، إن سفينة الحاويات (شهركرد) أصيبت بقذيفة تسببت في حريق صغير بالسفينة لكن لم يصب أحد على ظهرها بأذى. وقال مصدران أمنيان بحريان إن الدلائل الأولية تشير إلى استهداف السفينة عمدا من مصدر مجهول.

ونقلت وكالة "نور نيوز" شبه الرسمية عن عضو لم تذكر اسمه في الفريق الإيراني الذي يحقق في الواقعة قوله: "بالنظر إلى الموقع الجغرافي والطريقة التي استهدفت بها السفينة فإن أحد الاحتمالات القوية هو أن هذه العملية الإرهابية نفذتها إسرائيل".

وقال سعيد خطيب زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، يوم أمس السبت، إن التقارير أكدت وقوع هجوم تخريبي "في انتهاك واضح للقانون الدولي". ولم يعلق المسؤولون الإسرائيليون يوم الجمعة عندما سئلوا إن كانت إسرائيل لها دور في الحادث الذي وقع يوم الأربعاء.

وتعرضت سفينة شحن إيرانية لهجوم بمواد متفجرة نفذه مجهولون في البحر المتوسط، يوم الأربعاء، وأسفر عن أضرار لحقت بهيكلها. وقال متحدث باسم شركة الملاحة البحرية الإيرانية لوكالة نور نيوز شبه الرسمية، إن سفينة حاويات إيرانية تعرضت لأضرار بهجوم في البحر المتوسط.

وأضاف المتحدث أن السفينة (شهركرد) تعرضت لأضرار طفيفة بشحنة متفجرة تسببت في حريق صغير لكن لم يصب أحد على متنها.

وتابع "مثل هذه الأعمال الإرهابية ترقى لأن تكون قرصنة بحرية، وتخالف القانون الدولي حول أمن الملاحة التجارية، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية لتحديد هوية منفذي (الهجوم) عبر المؤسسات الدولية المعنية".

 

 

مقاتلو درعا يقطعون طريقاً دولياً ويستهدفون مواقع لـ"النظام"
وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة