ضرب وسرقة.. اعتراض حافلات تقل طلاباً وطالبات في درعا

تاريخ النشر: 03.06.2021 | 17:33 دمشق

آخر تحديث: 03.06.2021 | 17:34 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ مسلّحين مجهولين اعترضوا حافلتين تقلّ طلاباً وطالبات في ريف درعا، كانوا في طريقهم لـ تقديم امتحاناتهم الثانوية.

وقالت المصادر إنّ المجهولين اعترضوا الحافلتين على الطريق الواصل بين بلدتي أم ولد والمسيفرة شمال شرقي درعا، وذلك عقب وضع حاجزين بين البلدتين.

وصعد المسّلحون الملثّمون إلى الحافلتين وهدّدوا الطلاب والطالبات بالأسلحة الخفيفة، وسرقوا جميع هواتفهم وما بحوزتهم مِن مال.

وأضافت المصادر أنّ المسلّحين ضربوا أحد المعلمين على رأسهِ بأخمص البندقية، خلال محاولتهِ الدفاع عن الطلاب، ما أدّى إلى إصابتهِ.

وكانت حكومة نظام الأسد قد نقلت مراكز الامتحانات في ريفي درعا الشرقي والغربي وحيي درعا البلد والسد إلى مركز مدينه درعا، ومنعت إجراءها في الريف، معلّلةً ذلك بأنّ تلك المناطق ما تزال تشهد انتشاراً للمسلّحين، الذين قد يهاجمون عناصر حماية المراكز الامتحانية.

وقبل يومين، قال وزير التربية في "حكومة النظام" دارم طباع، إنهم أوقفوا مدرسين ورؤساء مراكز امتحانية في درعا عن العمل، بسبب تسريب أسئلة الامتحانات.

يوم الإثنين الفائت، توجّه 250 ألفاً و445 طالباً وطالبة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها (الصناعية والتجارية والنسوية) في 2254 مركزاً امتحانياً موزّعين على عموم مناطق سيطرة نظام الأسد.

اقرأ أيضاً.. بين مدارس النظام ومعتقلاته.. الطلاب السوريون يبدؤون امتحاناتهم

عصيان مدني وجاهزية عسكرية رداً على خرق النظام لاتفاق درعا البلد
"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد