icon
التغطية الحية

نظام الأسد يمنع الحاصلين على تأجيل عسكري في درعا من السفر

2021.05.31 | 21:57 دمشق

نظام الأسد يمنع الحاصلين على تأجيل عسكري في درعا من السفر
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصدرت مديرية التجنيد العامة التابعة للنظام أمراً إداريا إلى جميع شعب تجنيد محافظتي درعا والقنيطرة وتاريخه 23 من أيار الجاري طلبت فيه من رؤساء شعب التجنيد عدم منح المؤجلين موافقات سفر.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن الأمر الإداري حمل الرقم 22219 واختص بالمؤجلين بموجب الأمر الإداري رقم 5343 بتاريخ 4 نيسان الماضي والخاص لمكلفي درعا والقنيطرة، والذي يمنع منح موافقات سفر ويكتفي بالتأجيل فقط.

الأمر الإداري حمل الرقم 22219
صورة عن الأمر الإداري رقم 22219 الصادر عن نظام الأسد

 

وفي نيسان الماضي، قال ناشطون من محافظة درعا، لموقع تلفزيون سوريا إن شعب التجنيد منحت تأجيلاً لمدة عام واحد للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية بغض النظر عن أسباب تخلفهم.

وأضاف الناشطون، أنه تم الإعلان، عن التعميم القاضي بمنح تأجيل لمدة عام عبر مكبرات المساجد في جميع مناطق المحافظة، وحصل بعض الشبان على التأجيل اعتباراً من يوم 5 نيسان كما أظهرت صور بثها أشخاص من المحافظة لتأجيلهم.

بدروه، نقل عضو مجلس الشعب في حكومة النظام أحمد نايف سويدان عن عدد من أعضاء مجلس الشعب بصدور قرار من وزير الدفاع في حكومة النظام بإعطاء تأجيل لمدة عام يبدأ من تاريخ 5 نيسان وذلك بعض النظر عن سنوات التخلف السابقة، وذلك بناء على الأمر الإداري الذي أصدره رئيس النظام بشار الأسد.