icon
التغطية الحية

النظام يمنح تأجيلاً عسكرياً لمدة عام للمتخلفين عن الخدمة في درعا

2021.04.06 | 12:19 دمشق

whatsapp_image_2021-04-06_at_11.25.58_am.jpeg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قال ناشطون من محافظة درعا، لموقع تلفزيون سورريا إن شعب التجنيد منحت تأجيلاً لمدة عام واحد للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية بغض النظر عن أسباب تخلفهم.

وأضاف الناشطون، أنه تم الإعلان، عن التعميم القاضي بمنح تأجيل لمدة عام عبر مكبرات المساجد في جميع مناطق المحافظة، وحصل بعض الشبان على التأجيل اعتباراً من يوم أمس كما أظهرت صور بثها أشخاص من المحافظة لتأجيلهم.

2.jpg

بدروه، نقل عضو مجلس الشعب أحمد نايف سويدان عن عدد من أعضاء مجلس الشعب بصدور قرار من وزير الدفاع في حكومة النظام بإعطاء تأجيل لمدة عام يبدأ من تاريخ الأمس 5 نيسان وذلك بعض النظر عن سنوات التخلف السابقة، وذلك بناء على الأمر الإداري الذي أصدره رأس النظام بشار الأسد.

وورد في الأمر الإداري بحسب "السويدان" أنه يستطيع كل متخلف عن خدمة العلم والخدمة الاحتياطية من أهالي درعا مراجعة شعبة التجنيد للحصول على تأجيل لمدة عام كامل وحمل الأمر الإداري رقم 5343 الصادر عن مديرية التجنيد العامة.

وبحسب مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا قالت إنها تواصلت مع شعبة تجنيد بصرى الشام وأوضح أن الأمر الإداري وصل بالفعل ولكن لم تصل بعد تفسيرات هذا التعميم.

وسبق أن أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بأنّ الأهالي في ريف درعا الغربي يعيشون حالةً من الترقّب والحذر، بعد استقدام قوات نظام الأسد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة، وسط إطلاق نار مكثّف.

ويتخوّف أهالي درعا مِن عمليات التوسّع التي تعمل عليها "الفرقة الرابعة" - والتي تعدّ ذراع الميليشيات الإيرانية في الجنوب السوي - مشيرةً المصادر إلى أنّ مناطق عدّة في ريف درعا الغربي شهدت حركة نزوح للشبّان - خاصةً ممَّن هم في سن الخدمة الإلزامية - إلى الشمال السوري ولبنان.

يشار إلى أنّ بلدة المزيريب شهدت، قبل أيام، توتراً أمنيّاً عقب وقوع مجموعة مِن قوات الأسد بـ"كمين مسلّح" نفّذه عناصر يتبعون لـ"محمد قاسم الصبيحي" (أبو طارق)، الذي سبق أن قتل 9 عناصر مِن "النظام"، في شهر أيار 2020، ثأراً لمقتلِ ابنه.